رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

10 آلاف جنيه غرامة سير التوك توك بالمحاور الرئيسية وكورنيش الإسكندرية

نشر
توك توك
توك توك

قرر محافظ الإسكندرية محمد الشريف تغليظ عقوبة سير مركبات التوكتوك والتريسيكل التي تتواجد بالمحاور الرئيسية والكورنيش، وذلك بتوقيع غرامة فورية بقيمة 10 آلاف جنيه غير قابلة للتخفيض نهائيًا. 

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم الاثنين؛ لمناقشة جدول أعمال المجلس، بحضور الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، والدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، وعبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة ووكلاء الوزارة ومديري المديريات، ورؤساء شركات المرافق، ورؤساء الأحياء والجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وقال الشريف إنه اعتبارًا من غد الثلاثاء يمنع تمامًا تواجد أية مركبات للتوكتوك والتريسيكل بالمحاور الرئيسية والكورنيش، مكلفًا رؤساء الأحياء والمرور وجميع الجهات المعنية بمصادرة المركبات المخالفة فورًا وتوقيع الغرامة المقررة واتخاذ الإجراءات الرادعة ومحاسبة المقصرين. 

وعلى صعيد آخر، وجه المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة النظافة لتكثيف حملات تطهير صناديق القمامة بأحياء المحافظة بشكل دوري، مؤكدًا أنه غير مسموح بأي شكل من الأشكال أن تظهر المدينة بشكل لا يليق بها أمام أهلها وزوارها.

وكثفت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع شركة نهضة مصر من أعمالها في رفع القمامة من الشوارع، وكذلك تطهير صناديق القمامة والسيارات الحاملة لها، ضمن الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وشن رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة النظافة حملات موسعة للارتقاء بمستوى النظافة العامة بنطاق كل حي، حيث تم رفع الأتربة المتراكمة بالإضافة إلى النظافة الدورية للشوارع، كما تم رفع 15 ألف طن مخلفات صلبة، وما يقرب من 70 طن مخلفات طبية خلال الساعات الـ72 الماضية، كما كثفت الأحياء حملات النظافة والتطهير على مدار اليوم؛ حفاظًا على المظهر الجمالي وحرصًا على الصحة العامة للمواطنين.

وفي إطار مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، كلّف محافظ الإسكندرية محمد الشريف بضرورة استمرار حملات تطبيق الإجراءات الاحترازية والتصدي لأي مخالفات وغلق وتشميع المقاهي والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة بالإجراءات الوقائية الرامية للحفاظ على صحة المواطنين وتوقيع الغرامات الفورية على المخالفين. 

ونفذت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية حملات موسعة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على مستوى الأحياء.

وأسفرت هذه الحملات عن غلق عدد 64 محلا مخالفا، و4 مقاهي و3 مراكز والتحفظ على 3355 حالة إشغال من المقاهي، بالإضافة إلى تحرير 2455 محضر متنوع، ما بين بيئة وصحة وطب بيطري وقوى عاملة وتموين وتفتيش صيدلي وإشغال طريق ورخص محلات، وبلغت قيمة الغرامات المحصلة من المحال والأفراد المخالفة للإجراءات الاحترازية 254 ألف جنيه. 

وأكد الشريف أن المحافظة ملتزمة بقرارات رئيس مجلس الوزراء الوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا، مشدداً على استمرار شن حملات الإجراءات الاحترازية على مستوى الأحياء.