رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تمريرة خاطئة وتقييم عالٍ.. أرقام ميسي في مباراته الأولى مع سان جيرمان

نشر
مستقبل وطن نيوز

شارك الأرجنتيني ليونيل ميسي، لأول مرة مع فريقه الجديد باريس سان جيرمان، بعد رحيله عن برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وظهر ميسي لأول مرة مع باريس سان جيرمان، خلال مواجهة ريمس، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الفرنسي، والتي انتهت بفوز باريس بهدفين دون رد أحرزهما كيليان مبابي.

ودخل ميسي كبديل للبرازيلي نيمار دا سيلفا، في الدقيقة 65 من عمر المباراة، ليكون الظهور الأول للأسطورة الأرجنتيني، حيث لتدخلات عنيفة من لاعبي فريق ريمس واستخدام سلاح العنف لإيقاف مهارات اللاعب.

ومنح موقع "صوفا سكور" المتخصص في تقييم اللاعبين ميسي تقييم 6.7 من 10 في مباراته الأول مع باريس، بعدما ظهر ميسي غير جاهز بالشكل الكامل على المستوى البدني عقب عودته من الإجازة الصيفية التي حصل عليها بعد حصوله علي كوبا أمريكا مع الأرجنتين.

ورغم عدم جاهزية ميسي ومشاركته بديلا لكنه حصل على تقييم أعلى من نيمار الذي خرج بعد 65 دقيقا ليدخل ميسي بدلا منه، حيث حصل نيمار على تقييم 6.6، بعدما ظهر بمستوى متواضع للغاية في المباراة، في ظل معاناته من زيادة في الوزن.

بينما احتل مبابي نجم المباراة، التقييم الأعلى بـ8.5 من 10 بعدما قاد باريس سان جيرمان للفوز بإحراز الهدفين، كما احتل التقييم الأعلى في الجولة للدوري الفرنسي بأكلمها.

وعلى صعيد التسديد، فشل ميسي في تسديد أي كرة سواء في محيط المرمى أو خارجه، كما لم يصنع أو يحرز أي أهداف.

وخلال المباراة الأولى له مع الفريق الباريسي، لمس ميسي الكرة 21 مرة كانت جميعها صحيحة ماعدا واحدة فقط.

وفي سياق متصل، كشفت عدة تقارير صحفية إسبانية، اليوم الاثنين، عن موقف باريس سان جيرمان، من عرض ريال مدريد الأخير لضم كيليان مبابي، قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية.

وذكرت قناة "كواترو" الإسبانية، أن إدارة باريس سان جيرمان، رفض العرض الأخير الذي قدمه ريال مدريد لضم كيليان مبابي، الذي بلغ قيمة 170 مليون يورو، بالإضافة إلى 10 ملايين كمتغيرات.

وأشارت القناة، إلى أن الكلمة الأخيرة لرحيل مبابي أو بقائه لن تكون لناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان، بل لأمير قطر، مؤكدا أن فلورينتينو بيريز رئيس ريال مدريد يسعى للحافظ على علاقته الجيدة مع أمير قطر، ويأمل أن يتمكن من حسم الصفقة في الساعات القليلة المقبلة.

 

عاجل