رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أعراض كورونا دلتا.. تعرف على المتحور الشرس عدو الأطفال

نشر
خوف على الأطفال من
خوف على الأطفال من متحور دلتا

أعراض كورونا دلتا هو ما يبحث عنه المصريون الآن على جوجل من خلال محركات البحث بهدف معرفة كل شيء عن أعراض كورونا دلتا وكيفية التعامل مع المتحور الجديد الذي تسبب في حالة من الذعر لدى المواطنين، خاصة بعد أن كشفت وزارة الصحة عن إصابات حدثت بالفعل بمتحول دلتا بلس في شهر يونيو الماضي، والذي وصف بأنه متحور شرس. 

الصغار تحت 12 سنة هم ما يستهدفهم المتحور دلتا بلس ما يجعل الأمهات والآباء في حالة من القلق، خاصة وأن المدارس على الأبواب، والخوف من العدوى يزداد لدى أولياء الأمور، وبالتالي فهم يريدون معرفة أعراض كورونا دلتا

متحور دلتا والأطفال

وفق خبراء الطب الذين تحدثوا إلى موقع "هيلث لاين" المتخصص في  الشؤون الصحية، فإن قوة عدوى متحور دلتا بلس هي ضعف أي متحور، ووفق د. بول أوفيت مسئول مركز اللقاح في مستشفى الأطفال الأمريكي "فيلادلفيا"، وبالتالي فإن المتحور الجديد موجه إلى الأطفال ويصيبهم بسرعة شديدة، ويصبحون أكثر ضعفا في مواجهة أعراض كورونا دلتا.

وحسب مراكز تحكم الأمراض والوقاية منها CDC بالولايات المتحدة الأمريكية فإن أعراض متحور كورونا دلتا بلس أكثر حدة من أي متحور آخر لفيروس كورونا (كوفيد19)، بينما يكمن الخطر الحقيقي في أن معظم الأطفال لم يتم تطعيمهم بلقاح كورونا، ما يعني أنهم أكثر قابلية للعدوى. 

الأطفال في مواجهة متحور دلتا

وتختلف أعراض كورونا دلتا  في أن الإصابة بفقد حاسة الشم مع نوبات السعال هي الأقل شيوعا، ولكن أعراضه الرئيسية فتتمثل في الصداع إضافة إلى التهاب الحلق مع سيلان في الأنف يصاحبه ارتفاع في درجة الحرارة، وفي بعض الحالات يحدث الطفح الجلدي.

 

و حسب رئيس قسم الأطفال في مستشفى "هنتنجتون" د. مايكل جروسو، ظهرت بعض الأعراض الأخرى وهي كالتالي: الإحساس بالألم في البطن مع وجود احمرار في العين وشعور بالضيق في التنفس فضلا عن الإسهال مع الهمدان الشديد، والضغط المنخفض والإحساس بألم قوي في الرقبة، والقئ. 

أما النصيحة التي قدمها الخبراء في التقرير لأولياء الأمور فهي إجراء المسحة بشكل عاجل مع بداية ظهور تلك الأعراض على أطفالهم والعزل في حالة ما تكون الإصابة إيجابية.  

 

عاجل