رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كليات المرحلة الثانية للتنسيق.. تعرف عليها

نشر
تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية

كليات المرحلة الثانية هي ما يبحث عنه الآن طلاب الثانوية العامة الذين سوف يتقدمون بأوراقهم إلى تنسيق كليات المرحلة الثانية بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 والتي ظهرت اليوم وأعلن عنها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلا مؤتمر صحفي اليوم.

بالنسبة لـ كليات المرحلة الثانية لطلاب القسم الأدبي فقد كشف وزير التعليم العالي أن العام الحالي شهد انخفاضا في الحدود الدنيا للكليات، ما ظهر من خلال نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق 2021.

وقال الدكتور عبد الغفار "أن هناك العديد من الكليات المتبقية في المرحلة الثانية لطلاب الشعبة الأدبية في مختلف التخصصات"، ما يعني أن الطلاب سيتمكنون من الالتحاق بها، وفيما يلي قائمة بـ كليات المرحلة الثانية لطلاب الأدبي وهي كليات: التربية، والآداب قسم الإعلام، والحقوق، والسياحة والفنادق، والخدمة الاجتماعية.

الدكتور خالد عبد الغفار 

أما بالنسبة للقسم العلمي فإن كليات المرحلة الثانية المتبقية فهي كليات: الطب البيطري، والتمريض، والعلوم، والزراعة، والجامعات التكنولوجية، والذكاء الاصطناعي، والطب البيطري، التمريض، والعلوم، والزراعة، والجامعات التكنولوجية، والحاسبات والمعلومات، والاقتصاد والعلوم السياسية، والألسن، والإعلام، إضافة إلى باقي الكليات النظرية. 

وكان وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار كشف عن الحدود الدنيا لكليات المرحلة الأولى حيث جاء تنسيق  "الاقتصاد والعلوم السياسية" 344 درجة ما يعادل بالنسبة المئوية  83.9%،، بينما الحد الأدنى لكلية الألسن 331 درجة ما يعادل مئويا  80.73%، في الوقت الذي كان فيه الحد الأدنى  لـ "الإعلام " 326 ما يعادل  79.45%، و "الآثار" 321 بنسبة 78.29%، والفنون الجملية 278 درجة ما يعادل 67.8%، مشيرا إلى بعض التخصصات الجديدة التي تم إلحاقها بجميع الجامعات المصرية هذا العام.

أما نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق 2021 فجات كالتالي: "الطب" 90.73%، و"الأسنان" 90.24%، و"العلاج الطبيعي" 88.54%، و"الصيدلة" 88.53%، و "العلاج الطبيعي" 88.54%.

ومن جهته قال  وزير التربية والتعليم طارق شوقي إن طلاب الثانوية العامة يمكنهم الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2021 عن طريق الخطوات التالية:

أولا الدخول على رابط موقع التنسيق الإلكتروني، ثم كتب الطالب رقم الجلوس الخاص به، إضافة إلى الرقم السري المكتوب على شهادة الثانوية العامة، وبعدها يضغط على "الحصول على النتيجة"، ويمكنه طباعة النتيجة بعدها واستمارة الترشيح لإرفاقها بالأوراق المطلوبة. 

 

 

عاجل