رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القاهرة يوجه بتجهيز 2200 مدرسة قبل بدء الدراسة

نشر
اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال

شدد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شرطة المرافق لشن حملات يومية صباحية ومسائية لإزالة الإشغالات.

 

وأشار إلى أن الدولة أنفقت المليارات على تطوير العاصمة لإعادة الشكل الحضاري لها ولن يسمح بأن يتم تشويهها بوجود إشغالات للباعة الجائلين، موجها بسرعة إزالة كافة الإشغالات لتمكين شركات النظافة من أداء عملها بيسر. 

وأكد محافظ القاهرة، خلال رئاسته اليوم الأحد اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، أنه على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تنفيذ القانون دون تجاوز أو اعتداء على أحد، مطالبا رؤساء الأحياء بالتواصل مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ باعتبارهم ممثلي المواطنين الذين يعمل الجميع من أجل خدمتهم ،والتعاون كذلك مع المجتمع المدنى، مشددًا على دوره الوطني في تقديم الدعم للأجهزة التنفيذية في تنفيذ مشروعات التنمية.

وأشار عبد العال إلى استمرار عملية تلقي موظفي محافظة القاهرة للقاح فيروس كورونا المستجد بالتعاون مع وزارة الصحة في إطار جهود الحكومة الحالية لسرعة الإنتهاء من تلقي جميع العاملين بالوزارات والدواوين الحكومية والقطاعات والهيئات والجهات التابعة للقاح كورونا.

وحث محافظ القاهرة جميع الموظفين بالمحافظة والأحياء والمديريات على الإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان https://egcovac.mohp.gov.eg وذلك للحصول على اللقاح ضد "فيروس كورونا" حماية لهم ولأسرهم.

وطالب المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بإمداده بتقرير يومي عن أعداد العاملين الذين تلقوا التطعيم على أن يتم الانتهاء من تطعيم جميع القائمين على العملية التعليمية قبل بداية العام الدراسي، مشيرا إلى ضرورة عمل حملات توعية لطمأنة أولياء الأمور بالإجراءات التي سيتم اتخاذها لحماية الطلبة ضد فيروس كورونا قبل بدء العام الدراسي، مشددا على مديرية التربية والتعليم بالانتهاء من تجهيزات المدارس قبل بدء العام الدراسي، مشيرًا إلى أن القاهرة بها ما يقارب 2200 مدرسة فى جميع المراحل.

ووجه محافظ القاهرة الشكر لجميع القائمين على أعمال الازالات بالمحافظة، لافتا إلى أنه تم إزالة عزبة المطار بحي النزهة والتي تضم 105 عقارات في فترة لا تتجاوز 10 أيام، وجاري العمل حالياً على إزالة منطقة عزبة أبو قرن العشوائية بحي مصر القديمة والتي تعد من أصعب المناطق العشوائية بالعاصمة.

كما وجه أيضا نائب المنطقة الشرقية بمتابعة مشروع مدينة "معا" مع تواجد مدير المشروع بالمدينة على مدار اليوم لمتابعة المشكلات والعمل على حلها على الفور، منوها بأنه تم خلال الأيام الماضية بالتنسيق مع وزارتي التموين والصحة توفير كافة الخدمات الناقصة بالمدينة.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بضرورة بذل جهد أكبر في ملفي التصالح وتقنين الأراضي ووضع خطة ممنهجة لإنجاز العمل في الملفين.

عاجل