رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الطب» لن يزيد عن 91.8% ومفاجأة بشأن «الهندسة».. أبرز مؤشرات التنسيق بالجامعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الكاتب الصحفي رفعت فياض، الخبير في شؤون الجامعات، إن المؤشرات النهائية لنتيجة تنسيق المرحلة الأولى التي سيتم الإعلان عنها غدًا تكاد تكون واضحة بانخفاض الحد الأدنى للقبول بجميع الكليات.

وأضاف "فياض"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء السبت، أن الحد الأدنى للالتحاق بكلية الطب البشري في السنوات الماضية كان98.53%، بينما الحد الأدنى للطب البشري خلال هذا العام متوقع أن لا يزيد عن 91.8%، والعلاج الطبيعي الذي يتوقع أن يصل الحد الأدنى للقبول به ما بين 88 إلى 89%.

وتابع، أنه لن يتم الإعلان عن الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة غدًا لكون العديد من كليات الهندسة لم يتم شغل جميع الأماكن بها، هي وكليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية سيتواجدون بالمرحلة الثانية والتي متوقع أن تبدأ الثلاثاء المقبل وتستمر لمدة 5 أيام، موضحًا أن اجتماع اللجنة العليا للتنسيق منعقد حاليًا برئاسة وزير التعليم العالي لتحديد الحد الأدنى للقبول بالكليات.

وتابع: "سيحدث انهيار في الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة"، موضحًا أنه سيتم لأول مرة بدء التنسيق الإلكتروني الموحد بالجامعات الخاصة الأربعاء القادم.
 

عاجل