رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتنيات نور الشريف تباع في المزاد بدون علم عائلته.. القصة كاملة

نشر
نور الشريف
نور الشريف

مقتنيات نور الشريف تباع في المزاد. خبر صادم استقبله رواد السوشيال ميديا في الساعات القليلة الماضية ليبدأ الحديث عن كيفية تهريب متعلقات شخصية لـ الفنان نور الشريف من منزله إلى هؤلاء الأشخاص الذين قرروا عرضها للبيع على صفحات الفيسبوك، خاصة بعد أن نفت مي نور الشريف ابنة الفنان الراحل علمها بالأمر، وأبدت استغرابها مما يحدث، بعد أن وجدت مقتنيات نور الشريف تباع في المزاد.

مقتنيات نور الشريف على الفيسبوك

أما الأشياء التي تم عرضها للبيع على صفحات خاصة بتبادل الصور والمجلات إضافة إلى المقتنيات القديمة فهي عبارة عن 10 بكرات أصلية مسجل عليها فيلمه الشهير "زمن حاتم زهران"، فضلًا عن مجموعة من الشرائط كان نور الشريف يحتفظ بها بعد أن سجل عليها مواد فيلمية تدور حول الاحتلال الأمريكي لدولة العراق وأيام الغزو في بغداد في العام 2003، ليفاجئ الجمهور بـ مقتنيات نور الشريف تباع في المزاد.

مي نور الشريف عبرت عن صدمتها مما يحدث، خاصة أنها لا تعرف كيف ولا متى تم تبها خروج هذه المقتنيات من المنزل، ليتم عرضها بهذا الشكل على وسائل التواصل الاجتماعي دون علم العائلة أو الحصول على موافقتها، إلا أن مي نور الشريف وعدت بمعرفة تفاصيل تلك المشكلة، في الوقت الذي ينتظر فيه الجمهور معرفة السر وراء وصول هذه الأشياء إلى هؤلاء الأشخاص حتى لا يشاهدوا مقتنيات نور الشريف تباع في المزاد بأرخص الأسعار. 

نور الشريف

منذ خمسة أعوام قررت مي نجلة نور الشريف أن تقوم بإهداء مكتبة والدها الثمينة والمليئة بالكتب المهمة إلى مكتبة الإسكندرية لتطمئن عليها، ويستفيد منها قراء المكتبة العالمية في زيارتهم لها، وقالت في تعليقها عن إهداء مكتبة والدها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "أخيرًا بعد تعب شهور طويلة، تسلم اليوم فريق من مكتبة الإسكندرية مكتبة “نور الشريف” وهي في طريقها الآن إلى الإسكندرية".

نور الشريف وابنته مي 

6 سنوات مرت على رحيل الفنان الكبير نور الشريف الذي قدم مسيرة حافلة بالأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية (ما يقرب من 200 عملا)، في الوقت الذي حصل فيه النجم نور الشريف على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مشواره الفني الطويل الذي جسد فيه باقتدار مختلف الشخصيات المصرية، وترك بصمته في وجدان وعقل الجماهير المصرية والعربية من المحيط إلى الخليج. 

عاجل