رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| لم نكرمه.. أول تعليق من نقابة الفنانين بلبنان على منح محمد رمضان الدكتوراه

نشر
محمد رمضان- شهادة
محمد رمضان- شهادة سفير الشباب العربي

علق الفنان جهاد الأطرش، نقيب الفنانين المحترفين في لبنان، على ما أثير فى مواقع التواصل الاجتماعي حول حصول الفنان محمد رمضان على لقب سفير الشباب العربي من لبنان.

وقال الفنان جهاد الأطرش في تصريح خاص لـ"مستقبل وطن نيوز": “لم أكن أنا من قام بتكريم الفنان محمد رمضان في نقابة محترفي الموسيقى والغناء التي يرأسها فريد أبو سعيد، وهناك نقابة للممثلين فقط، وأنا رئيس نقابة الفنانين المحترفين التي تشمل أكثر من قطاع”، مضيفا الكل يتصل بي ولا أدري ما هو الخطأ الذي أذيع كي أكون أنا في الصورة".

 

منح محمد رمضان الدكتوراة

القصة الكاملة لمنح محمد رمضان الدكتور ولقب سفير الشباب العربي

 

وكانت حالة من السخرية والانتقادات سيطرت على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، بعد نشر الفنان محمد رمضان منشور عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" يعلن فيه عن حصوله على درجة الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي، ولقب "سفير الشباب العربي".

طبقا لمنشور الفنان محمد رمضان فحصوله على درجة الدكتوراه الفخرية تحت رعاية وزير الثقافة اللبناني محمد داوود، ونقيب الفنانين المحترفين بلبنان الفنان جهاد الأطرش.

محمد رمضان شفير الشباب العربي

محمد رمضان ولقب سفير الشباب العربي
 

منشور رمضان يبدو عاديا، بغض النظر عن آراء الناس عن استحقاقه لنيل درجة الدكتوراه أم لا، لكن السؤال ما الذى أشعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي غضباً؟ جعلت محمد رمضان يتصدر "التريند" الآن؟

"شكرا المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحى لقب سفير الشباب العربي"، هذه الجملة كتبها محمد رمضان في منشوره وكانت عود الكبريت الذى أشعل الشرارة الأولي في الهجوم الناري الذى تعرض له رمضان اليوم على منصات التواصل الاجتماعي.

جماهير "السوشيال ميديا" بدأت تتسأل ماهو ذلك المعهد؟.. هل يحق له منحك لقبا كبيرا مثل هذا؟.. وامتدت حالة الغضب لدرجة أن الناس بدأت تتهم هذا المعهد بالنصب، وأن منشور محمد رمضان بخصوصه صنع له دعاية بملايين الجنيهات.

تكريم محمد رمضان - لبنان

حقيقة المعهد الألماني الذى منح محمد رمضان لقب «سفير الشباب»

 

بالبحث عن هوية ذلك المعهد، وعن قيمته بالمجتمع اللبناني، وإذا كان مخول له منح ألقاب تحت أي مسمي، فوجدنا أن صفحته على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" عليها 3405 أشخاص، وأن عدد المتابعين لها 3521 متابعا.

جميع المنشورات التي ينشرها هذا المركز لشهادات والقاب فخرية مثل منح لقب "سفير" أو "أفضل 100 شخصية مؤثرة"، وهكذا، طبقا لصفحة المركز الذي يسمى نفسه المركز الثقافي الألماني بلبنان فرئيس مجلس إدارته شخص يدعى الدكتور محمود عبدالله الخطيب.

من الملاحظات التي تأكدنا منها أن المركز لا يتبع بأي شكل من أشكال المركز الثقافي الألماني أو معهد جوته التابع لدولة ألمانيا في لبنان، ومن لحظة منشور محمد رمضان الذى نشره عبر صفحته على "الفيسبوك" وأعداد المتابعين لصفحة ذلك المعهد في تزايد، وحتى نشر هذه السطور يظل سؤال المتابعين لمحمد رمضان ما هذا المعهد أساسا؟ .. ما الذى قدمته حتى تصبح سفيرا لشباب العرب؟ حتى أن بعض المتابعين علق قائلاً: "رمضان يحصل على لقب فنكوش من معهد فنكوش". 


 

عاجل