رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد انضمام ميسي وراموس.. الدوري الفرنسي يخرج من تصنيف أفضل 5 دوريات

نشر
ميسي
ميسي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، التصنيف الجديد للدوريات الأوروبية الكبرى، عقب انطلاق الموسم الجديد من دوريات القارة العجوز.

وشهد التصنيف الجديد للدوريات الكبرى مفاجأة كبيرة بعد أن خرج الدوري الفرنسي من قائمة أقوى 5 دوريات على مستوى العالم، رغم الصفقات الكبيرة التي تم جلبها للدوري الفرنسي وتحديدا من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تعاقد مع أفضل اللاعبين على مستوى العالم وهو الأرجنتيني ليونيل ميسي.

واحتلت بطولة الدوري الفرنسي الممتاز المرتبة السادسة، فيما حل الدوري البرتغالي محل بطولة الدوري الفرنسي بين ترتيب الدوريات الخمسة الكبرى.

ورغم أن الدوري الفرنسي يضم العديد من اللاعبين المميزين بين صفوفه، وتحديدا بنادي باريس سان جيرمان الذي نجح في ضم صفقات من العيار الثقيل الموسم الحالي من بينهم ميسي وراموس ودونارونا وفينالدوم، إلا أن الدوري الفرنسي جاء في المركز السادس ضمن أفضل دوريات العالم.

وجاء ترتيب الدوريات الأوروبية كالتالي:

1- الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

2- الدوري الإسباني «الليجا»

3- الدوري الإيطالي «سيري-آ».

4- الدوري الألماني «بوندزليجا»

5- الدوري البرتغالي.

6- الدوري الفرنسي

7- الدوري الهولندي

8- الدوري الاسكتلندي

9- الدوري الروسي

10- الدوري النمساوي

طرق تصنيف الدوريات الأوروبية 

منذ عام 1979 يستخدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" معايير رقمية لتصنيف الدوريات المحلية في القارة العجوز، ويتم استخدامها في عدة أغراض، على رأسها تحديد عدد الأندية من كل دوري للمشاركة في بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي في كل موسم.

ويتم احتساب ترتيب كل دولة بناء على نتائج أنديتها في مسابقات اليويفا على مدار المواسم 5 مواسم متتالية، حيث يتم منح نقطتين لكل فوز من جانب ناد، ونقطة واحدة مقابل التعادل، فيما لا يحصل الفريق الخاسر على نقاط.

عاجل