رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خطوات الحصول على اللقاح

بعد ظهور دلتا بلس في مصر.. احصل على لقاح كورونا في دقيقتين

نشر
موقع تسجيل اللقاح
موقع تسجيل اللقاح

موقع تسجيل اللقاح.. خطوات كبيرة تسارع بها الدولة المصرية الزمن وتقودها وزارة الصحة والسكان بتوجيهات من القيادة السياسية من أجل إعطاء جميع المصريين جرعات لقاح كورونا بداية من تسهيل عملية الحصول على القاح من خلال موقع تسجيل اللقاح الذي خصصته وزارة الصحة.


رابط التسجيل للحصول على لقاح كورونا
 

خصصت وزارة الصحة والسكان رابط تسجل اللقاح للحصول عليه بخطوات بسيطة من خلال الدخول على المواقع هنا وذلك في الوقت الذي طالبت فيه الوزارة الجميع بـ التسجيل للحصول على لقاح كورونا من خلال موقع تسجيل اللقاح بعدما خاطبت الوزارة القطاعات التابعة لها التأكيد على الجميع التسجيل بموقع اللقاح للحصول عليه.

موقع وزارة الصحة 


ويستطيع الشخص الذي يرغب في الحصول على لقاح كورونا الدخول على موقع وزارة الصحة من هنا والدخول على موقع تسجيل لقاح كورونا ولا تتخطى عملية التسجيل على الموقع دقيقتين للتسجيل للحصول على اللقاح في الموعد الذي سيتم تحديده، وذلك في إطار ما تقوم به الدولة من جهود للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

نسيان رقم طلب لقاح كورونا
 

نسيان رقم طلب لقاح كورونا.. يقع العديد من المواطنين في هذا الموقف ونسيان رقم طلب لقاح كورونا ويسعون لاستعادته، ومن خلال خطوات يستطيع فاقد رقم طلب لقاح كورونا الحصول عليه مرة أخرى من خلال هذه الخطوات.

كيفية تعديل بيانات تسجيل لقاح فيروس كورونا 
 

أولا الدخول على موقع تسجيل اللقاح من خلال هذا الرابط هنا يقوم الشخص بإدخال رقم الطلب الذي أرسلته الوزارة على الهاتف المحمول عند التسجيل أول مرة إلى جانب الأربعة أرقام الأخيرة من بطاقة الرقم القومي، ثم الضغط على ايقونة الاستفسار.

وتتمثل الخطوة التي تليها للحصول على رقم طلب لقاح كورونا من خلال موقع تسجيل القاح ظهور بيانات الشخص وحالة الطلب في حال عدم تحديد موعد تلقيه اللقاح، وفي حال تحديد موعد تلقي اللقاح ولم يذهب الشخص تصل رسالة بطلب التفعيل لتحديد موعد جديد.

دلتا بلس في مصر

تأتي تلك الإجراءات في ظل ظهور فيروس دلتا بلس مصر.. بعدما ذكرت وزارة الصحة والسكان أن مصر سجلت أول حالة إصابة بفيروس دلتا بلس وكانت الحالة الوحيدة التي تم تسجيلها لسيدة، وتم تسجيلها في شهر يوليو الماضي من العام الحالي 2021. 

وتشهد العديد من دول العالم ظهور فيروس دلتا بلس إلا أن الحالات الموجودة في دول العالم ليست بالوضع الخطير ولا حاجة لدخولها المستشفيات؛ بحسب ما وصفت وزارة الصحة، غير أن المشكلة التي قد تواجه الحالات المصابة هو دخول المستشفيات.

عاجل