رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجائزة تشمل 19 فئة

لمترقبو «جائزة التميز الحكومي».. إجراء جديد من وزارة التخطيط

نشر
صورة جماعية لمؤتمر
صورة جماعية لمؤتمر مصر للتميز الحكومي - أرشيفية

اعتمدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وثيقة "سياسة الجودة" لـ جائزة مصر للتميز الحكومي والتي تعد ضمن متطلبات المواصفات العالمية لنظم إدارة الجودة.

دعم إضافية لتوجهات الجائزة الحكومية


وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن سياسة الجودة جاءت لتدعم التوجهات الاستراتيجية لجائزة مصر للتميز الحكومي ولتتضمن إطار عمل لضمان تحقيق أهداف الجودة، والالتزام بتحقيق كل متطلبات الأطراف المعنية والاشتراطات الدولية، مع التأكيد على الالتزام بمراجعتها وتحديثها سنويًّا لضمان فعاليتها واستمرار ملاءمتها لتحقيق معدلات رضاء أفضل.

اعتماد سياسة الجودة للجائزة يأتي بعد توجيهات رئاسية


من جانبه أشار المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والمشرف على جائزة مصر للتميز الحكومي إلى أن اعتماد سياسة الجودة للجائزة يأتي تجسيدًا لتوجيهات القيادة السياسية للدولة لتحقيق رؤية مصر 2030، وانطلاقًا من رؤية جائزة مصر للتميز الحكومي لبناء جهاز إداري كفء وفعال يضم مؤسسات وهيئات حكومية متميزة ومتفوقة في كل جوانب الأداء لتحسين جودة حياة المواطن لمصري وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة، وفى إطار سعى الجائزة لدعم تنافسية عملياتها وفقًا لأفضل الممارسات.


يشار إلى أن الدورة الثانية لجائزة مصر للتميز الحكومي شملت 19 فئة، تقدم لها أكثر من 2000 طلب ترشح، فيما تم استحداث 4 فئات جديدة شملت أفضل موظف حكومي، وأفضل فريق عمل، وأفضل مكتب صحة، وأفضل مكتب تموين، كما شهدت الدورة الثانية التحول الإلكتروني بنسبة 100% لكل عمليات تقديم الطلبات والتقييم.

جانب من حفل العام الماضي

ورش عمل لفريق «الجائزة» قبل أيام

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، عقدت إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي مجموعة من الورش على مدار يومين لفريق عمل الجائزة حول متطلبات نظام إدارة الجودة، بما يتوافق مع متطلبات المواصفة القياسية الدولية  ISO9001:2015، وذلك فى إطار حرص إدارة الجائزة على ترسيخ قيم ثقافة الجودة والتميز في كل جوانب الآداء لعمليات الجائزة؛ وتأكيدًا على أهمية الالتزام بتطبيق أفضل الممارسات العالمية لإدارة الجودة.

نقلة نوعية في الأداء المؤسسي للجهاز الإداري للدولة


وأشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أن جائزة مصر للتميز الحكومي تأتي في إطار تنفيذ أهداف رؤية مصر 2030، مؤكدة حرص الوزارة على إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي عن طريق الجائزة وذلك لمواكبة التطورات وتنمية القدرات البشرية من خلال وجود جائزة وطنية للتميز الحكومي تشيع جو التنافس الإيجابي الفعال والبناء، وترسيخ مبادئ وقيم التميز في قطاعات الدولة.


وخلال افتتاح ورش العمل قال المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم للوزارة والمشرف على جائزة مصر للتميز الحكومي إننا نسعي لتطبيق نظام إداري يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية بما يعد إرساء لقواعد راسخة لدعم رحلة التطوير والتحسين المستمر بما يسهم في الارتقاء بمستويات الآداء سعيًا لتحقيق أهداف الجائزة الاستراتيجية ولتصبح نموذجًا يحتذى به على صعيد الشرق الأوسط وأفريقيا في مجال التميز الحكومي.

عاجل