رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس البعثة الأزهرية بأفغانستان يشكر الرئيس السيسي: أدامك الله رافعا شأن مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الشيخ شوقي أبو زيد، رئيس البعثة الأزهرية بأفغانستان، خالص الشكر والتقدير والعرفان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي سخَّر كل إمكانيات الدولة المصرية، إلى إنقاذ البعثة والجالية المصرية في أفغانستان، في إطار التدهور الأمني الذي عم أرجاء أفغانستان.

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح "، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، موجها حديثه للرئيس السيسي قائلاً: "أدامك الله فخامة الرئيس إلى مصر رافعا شأنها ومعليا رايتها وحافظ لكرامتها وكرامة أبنائها، فمصر الغالية هي مصر الأمن والسلام".

وأشاد بجهود جهاز المخابرات العامة التي قام بها خلال التدهور الأمني وقدراته الفائقة على حفظ أمن البعثة الأزهرية حتى  تمت عملية الأجلاء بطريقة حرفية وبدقة عالية حتى تسلمتهم القوات المسلحة.

وأضاف أنهم شهدوا أياما عصيبة منذ 10 أيام أثناء تواجدهم في أفغانستان، لافتا إلى أنه جائتهم تعليمات بسرعة التوجه إلى مطار كابول؛ للسفر إلى مصر ولكن عقب وصولهم هناك، وجدوا صورا مخيفة ومرعبة، عقب سقوط دولة أفغانستان.

وأوضح أن المطار كان به طلقات نار كثيف ومجموعات عددهم يصل لـ عشرات الآلاف يتدافعون لدخول المطار والهرب، بجانب وجود قطاع طرق وسراق؛ ولذلك جاءت لهم التعليمات بالعودة إلى مقر السفارة المصرية في أفغانستان؛ معلقا: “هذا يحسب لجهاز المخابرات العامة ومسئولي القنصلية في كابل”، معربا عن سعادته بالعودة إلى مصر سالما وأمنا. 

عاجل