رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| الرئيس يوجه بإعداد الخطة التنفيذية لتطعيم كوادر الجامعات والمعاهد.. الصحة: ارتفاع حالات الشفاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الرئيس السيسي يوجه بإعداد الخطة التنفيذية لتطعيم كوادر الجامعات والمعاهد ضد كورونا

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإعداد الخطة التنفيذية لتطعيم كوادر الجامعات والمعاهد من طلاب وهيئة التدريس والعاملين والموظفين ضد  كورونا، وذلك تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 234114

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 233 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 234114 حتى اليوم.

ننشر عناوين مراكز استخراج الشهادات المعتمدة للحاصلين على لقاح كورونا

نشرت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عناوين مراكز استخراج شهادات الحاصلين على لقاح فيروس كورونا، المعتمدة للمسافرين.

أولمبياد طوكيو.. إصابة 3 من أعضاء وسائل الإعلام الأجنبية بكورونا

أعلنت اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية، اليوم الأحد، أن ثلاثة من أعضاء وسائل الإعلام الأجنبية الذين غطوا أولمبياد طوكيو أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في غضون 14 يومًا من مغادرة اليابان.

مستشار الرئيس لشؤون الصحة يكشف حقيقة رصد متحور دلتا في مصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الوضع الوبائي في مصر يشهد زيادة طفيفة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، حيث تتراوح نسبة الزيادة ما بين 10 إلى 15%.

أستاذ مناعة: ظهور علامات جديدة للإصابة بمتحور «دلتا» من كورونا

كشف الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، عن خطورة سلالة كورونا الجديدة "الدلتا" على زيادة الإصابات، موضحًا أن هناك زيادة في إصابات كورونا على مستوى العالم خاصة في 80 دولة بعد انتشار السلالة الجديدة "دلتا".

للمسافرين.. رابط موقع وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا

يبحث الراغبين في السفر، عن رابط التسجيل بلقاح فيروس كورونا المستجد، لتسجيل رغباتهم للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد وصول لقاح "جونسون أند جونسون"، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

 

عاجل