رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمطار الغزيرة تجتاح معظم أنحاء اليابان

نشر
مستقبل وطن نيوز

اجتاحت الأمطار الغزيرة معظم أنحاء اليابان، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وأغرقت الطرق والمباني في الجزء الغربي من البلاد، بينما أعلنت السلطات خشيتها من مقتل ثلاثة أشخاص بعد انهيار أرضي في محافظة ناجانو بوسط البلاد.

وشهدت أجزاء كبيرة من اليابان - لا سيما جزيرة كيوشو الرئيسية الواقعة في أقصى الجنوب - مستويات قياسية من الأمطار، مما تسبب في فيضان الأنهار وحدوث انهيارات أرضية .. وذلك حسبما أفادت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية على موقعها الإلكتروني.

وحتى صباح اليوم، توقفت الأمطار في معظم أنحاء كيوشو، لكنها اشتدت على طوكيو وأجزاء أخرى من البلاد.. وفي تاكيو، وهي مدينة في محافظة ساجا في جزيرة كيوشو، غمرت المياه طرق بأكملها ، حيث قام عمال الإنقاذ الذين يرتدون ملابس الغوص بسحب قوارب مطاطية ومحاولة مسح الأضرار. 

وقالت هيئة الإذاعة اليابانية: إن حوالي 113 مريضًا في مستشفى محلي و 69 من سكان دار رعاية المسنين في نفس الموقع تم إجلائهم بأمان إلى الطوابق العليا بعد الفيضانات .. وأضافت أن ثلاثة أشخاص، بينهم طفل دون العاشرة، لم تظهر عليهم إشارات حيوية بعد أن ضرب انهيار أرضي منزلاً في مدينة أوكايا بوسط ناجانو.

كما أصدرت وكالة الأرصاد الجوية تحذيرات طارئة من هطول أمطار غزيرة في محافظات ساجا وهيروشيما فوكوكا وناجازاكي .. ودعت الشعب الياباني للبقاء على أهبة الاستعداد تحسبا لاحتمال حدوث فيضانات وانزلاقات أرضية كبيرة.

عاجل