رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هاجم فنانين بسبب مصر.. جوجل يحتفل بمولد اللبناني الراحل ملحم بركات

نشر
الفنان اللباني الراحل
الفنان اللباني الراحل ملحم بركات

احتفل محرك البحث جوجل، اليوم الأحد، بمولد المطرب اللبناني والملحن ملحم بركات الذي بدأ رحلته الفنية في الفترة من عام 1962 حتى تاريخ وفاته عام 2016.

يُعتبر بركات، أحد أشهر المطربين والملحنين اللبنانيين والعرب؛ حيث أضاف للأغنية العربية بأدائه الفني الذي يجمع بين القدم والتجديد، والأصالة والتطوير.

وأشار جوجل إلى أنه ولد ملحم بركات، في كفر شيما إحدى ضواحي العاصمة اللبنانية بيروت الجنوبية في شهر أغسطس عام 1942. ظهرت موهبته صغيرًا حتى أنه وضع نشيدًا لمدرسته، وظل يغني في الحفلات المدرسية، والتجمعات العائلية، ثم التحق- بعد ذلك- بالمعهد العالي للموسيقى؛ ليدرس الغناء الشرقي ويتعلم العزف على العود.

وأوضح جوجل في تقريره أن لحن بركات، لعدة مطربين لبنانيين مثل: "وديع الصافي، وصباح، وسميرة توفيق، وماجدة الرومي". ومن أبرز وأهم ألحانه: "المجوز الله يزيدو، وليش لهلق سهرانين، واعتزلت الغرام". وبشأن حياة بركات العائلية، فإنه أب لأربعة أولاد هم: "مجد وغنوة ووعد" من زوجته الأولى، وملحم جونيور من زوجته الثانية (الفنانة مي حريري).

وهاجم الملحن اللبناني، العديد من نجوم بلاده بسبب استقرارهم في القاهرة، وغنائهم باللهجة المصرية؛ متهمهم بالتخلي عن بلادهم (لبنان).

تميز الفنان ملحم بركات، بأنه كان صاحب إحساس عالي، وقدرات صوتية قديرة، كما عمل مع المسرحي الكبير والملحن اللبناني، روميو لحود. توفي بركات عن عمر ناهز 74 عامًا في أحد مستشفيات العاصمة بيروت (28 أكتوبر 2016).
 

عاجل