رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات تركيا إلى 40 قتيلًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات العارمة والانهيارات الطينية التي تشهدها محافظات ساحلية شمالي تركيا إلى ما لا يقل عن 40 قتيلًا.

وقالت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا - حسبما نقلت شبكة "يورونيوز" الأوروبية اليوم السبت - إن من بين الضحايا، 34 قتيلًا بمحافظة "كاستامونو" و6 آخرون بمحافظة "سينوب" التي لا يزال بها 9 مصابين يتلقون العلاج اللازم بالمستشفيات، بينما أُدرج شخص على قائمة المفقودين بمحافظة "بارتين".

وأشارت السلطات إلى أنه تم إجلاء نحو 2250 شخصًا من جميع أنحاء المنطقة، بعضهم نُقل إلى أسطح البنايات بالمروحيات، بينما يتم تسكين العديد منهم مؤقتًا في مساكن الطلاب.
وكانت تسببت أمطار غزيرة هطلت يوم الأربعاء الماضي على محافظات "بارتين و كاستامونو وسينوب" المطلة على البحر الأسود في إحداث فيضانات دمرت منازل، وقطعت ما لا يقل عن خمسة جسور، وكذلك جرفت سيارات وجعلت طرق كثيرة غير صالحة للسير.

وحذر علماء المناخ بصورة لا لبس فيها أن التغير المناخي يؤدي إلى أحداث طقس مبالغ فيها، حيث ترتفع درجة حرارة العالم بسبب احتراق الفحم والنفط والغاز الطبيعي، ومن المتوقع أن تحدث مثل تلك الأحداث المناخية بصورة أكثر تكرارًا مع ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض.

عاجل