رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد عملية استغرقت 10 ساعات.. طالبة تتبرع بجزء من كبدها لإنقاذ والدها بأسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

زار الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، “منة الله” الطالبة بالفرقة الثالثة بقسم الإعلام بكلية الآداب، عقب تبرعها بجزء من كبدها لإنقاذ والدها، بمستشفى الراجحي الجامعي للكبد والجهاز الهضمي.

واستقبل الدكتور شحاتة غريب، وفق بيان للجامعة، اليوم السبت، خلال زيارته الدكتور إيهاب فوزى المدير التنفيذي لمستشفيات أسيوط الجامعية، والدكتور شريف كامل مدير المستشفى والدكتور بشير أبوالسعود الأستاذ بقسم الجراحة ورئيس فريق الزرع.

وخلال زيارته أشاد نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، بالتصرف الطيب للطالبة الذى يعكس حبها البار لوالدها والذى يمثل قدوة حسنة ونموذج لما يجب عليه أن يكون عليه الأبناء في بر الوالدين وحسن مصاحبتهم في الدنيا وتقديرهم لتضحيات الوالدين وجهدهم في تربيتهم ونشأتهم على نحو صالح ومشرف، متمنيًا للطالبة سرعة الشفاء واستعادة كامل صحتها وعافيتها في أقرب وقت.

ووجه نائب رئيس الجامعة، تحية شكر وتقدير لجميع القائمين على العمل بمستشفى الراجحي الجامعي تحت إشراف الدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، وكذلك أعضاء الفريق الطبي القائم على عمليات زرع الكبد بالمستشفى، والذى يعد أحد أكثر أنواع العمليات الجراحية دقةً وتعقيداً والتي نجحت الجامعة في تكوين فريق طبي متميز على أعلى مستوى من التدريب والمهارة في إحراز نجاح مشهود في إجراء عشرات العمليات الجراحية لزرع الكبد بالاعتماد على تبرع بفص من الكبد من أحد أقارب المريض.

وصرح مدير المستشفى، أن الطالبة "منة الله" تبلغ من العمر 19 عامًا، وتبرعت بفص من الكبد لوالدها الذى يبلغ من العمر 54 سنة وكان يعانى من تليف في الكبد، مؤكدًا نجاح عملية والتي استغرقت نحو 10 ساعات وشارك فيها 10 أطباء من تخصصات قسمي الجراحة والتخدير، و10 من أفراد التمريض.

DSC_2116
DSC_2116
DSC_2113
DSC_2113
DSC_2110
DSC_2110
DSC_2109
DSC_2109
عاجل