رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| موعد الموجة الرابعة للفيروس.. وتسجيل 95 إصابة جديدة

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - صورة من (الإنترنت)

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

طبيب مناعة يكشف موعد الموجة الرابعة لـ فيروس كورونا

قال الدكتور محمد الحاج،  الباحث في العلاج المناعي في المملكة المتحدة، إن المملكة المتحدة اقتربت من تحقيق مناعة القطيع ضد فيروس كورونا، وحالات الإصابة التي يتم تسجيلها تكون لفئة عمرية أقل من 35 عاما، وهم الفئة التي لم تحصل على اللقاح.

الصحة: تسجيل 95 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 212 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 233729 حتى اليوم.

طبيب مناعة: مصر متقدمة في مواجهة كورونا والوضع الوبائي مستقر

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن السلالة الجديدة لفيروس كورونا تنتشر في العالم كالنار في الهشيم، مشيرًا إلى أن عدد الإصابات حول العالم تجاوز الـ 205 ملايين إصابة، وعدد الوفيات 4.3 مليون، معقبًا: "كل مليون في كوكب الأرض أصيب منهم 26 ألف حالة، وتوفى منهم 575 حالة".

الصحة تكثف قوافل تسجيل المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاح كورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه جار تكثيف إطلاق سيارات قوافل في أماكن العمل الرئيسية في المصانع، والبنوك، ودواوين الحكومة، والمدارس والجامعات، على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى كافة المناطق الصناعية الكبرى بالمحافظات المختلفة والعاصمة الإدارية؛ لتسجيل العاملين بتلك الأماكن على الموقع الإلكتروني الخاص بتلقي اللقاح، وتطعيمهم بلقاح فيروس كورونا، بالمجان.

وزيرة الصحة: تجاوزنا تطعيم 100 ألف مواطن بلقاح كورونا 

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تلقي 100 ألف و 224 مواطنًا جرعات لقاح فيروس كورونا خلال اليوم فقط (الخميس) منذ بدء العمل بالمراكز في الساعة التاسعة صباحًا وحتى الآن، مؤكدة استمرار العمل بمراكز التطعيمات حتى الساعة التاسعة مساءً.

أستاذ مناعة: 2% فقط من سكان أفريقيا حصلوا على لقاح كورونا

كشف الدكتور ياسر الشربيني، أستاذ المناعة والفيروسات بلندن، تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن ازدياد عدد المواطنين الذين حصلوا على اللقاح ساهموا في تحسن الوضع الوبائي لفيروس كورونا بشكل كبير مقارنة بالفترة الماضية.

350 ألف رسالة.. الصحة تطالب المواطنين بالتوجه لمراكز التطعيم ضد كورونا

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتكثيف إرسال الرسائل النصية الخاصة بمواعيد تلقي المواطنين لقاح فيروس كورونا، حيث تم إرسال 350 ألف رسالة، اليوم للمواطنين للتوجه إلى مراكز التطعيم على مستوى الجمهورية، تزامنًا مع استقبال مصر شحنات من لقاحات فيروس كورونا المختلفة.

الصحة تناشد المواطنين بالإبلاغ حال تحصيل مقابل مادي للتطعيم بلقاح كورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان أن تطعيم جميع المواطنين بكافة أنواع لقاحات فيروس كورونا يتم بالمجان سواء للمصريين، أو غير المصريين المقيمين على أرض مصر، أو الراغبين في السفر إلى الخارج.

عاجل