رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| ضوابط عقد القران عبر «الفيديو كونفرانس».. ومفاجأة عن الحرائق التي يشهدها العالم

نشر
جانب من الحرائق التي
جانب من الحرائق التي يشهدها العالم

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلاً عن برامج "التوك شو" من الفضائيات، مساء الأربعاء، والتي جاء أبرزها على النحو الآتي:

مستشار مفتي الجمهورية: يجوز عقد القران عبر «الفيديو كونفرانس» بضوابط

قال الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، إن مؤتمر "مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي"، هو يساير ما نحن فيه وهو دخول كل شيء بما فيها الفتوى إلى عصر الرقمنة، مشيرًا إلى أنه لابد من استخدام الديجيتال في كل شيء.

«زحزحة حزام المطر».. أستاذ مناخ يكشف مفاجأة عن الحرائق التي يشهدها العالم

كشف الدكتور شاكر أبو المعاطي، أستاذ المناخ ورئيس قسم الأرصاد بالمعمل المركزي للمناخ الزراعي، التداعيات التي يتعرض لها العالم جراء التغيرات المناخية، محملا النشاط البشري غير المبرر السبب في حدوث هذه التغيرات.

هل يمكن أن تغرق الدلتا بسبب التغيرات المناخية؟.. وزيرة البيئة تجيب

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الحرائق والأثار الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة كانت متوقعة، مضيفة أن ارتفاع درجة حرارة الأرض يؤدي إلى حرائق الغابات وذوبان الجليد.

بالتفصيل.. تعرف على آلية الاستفادة من المجمعات الصناعية

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن كل ما تستورده الدولة من الخارج مطلوب في السوق المصري، مضيفة أن الوزارة عملت دراسة لكل ما تحتاجه الدولة من الخارج ليتم تصنيعه في مصر.

هل يمكن إخراج زكاة المال إلى أم الزوجة الفقيرة؟.. البحوث الإسلامية تجيب

أوضح مجمع البحوث الإسلامية، عبر صفحته الرسمية على "الفيسبوك"، حكم إخراج زكاة المال إلى أم الزوجة  الفقيرة.

وزيرة الصناعة: 40 ألف شخص تقدموا إلى مبادرة إحلال السيارات

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الدولة المصرية مهتمة بتوطين الصناعة في مصر، مؤكدة أن الدولة تسعى لجذب الاستثمارات من الخارج.

وزير الشباب والرياضة يكشف تفاصيل خطة صناعة بطل أوليمبي

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إنهم بدأوا في وضع خطة لصناعة البطل الأوليمبي منذ 2014 ولكنها توقفت بعد بطولة ريو دي جانيرو.

مجدي فكري: اتعالجت 5 أشهر بسبب «الوتد».. وأنا عم هذا الفنان

كشف الفنان مجدي فكري، إنه ظل يتلقى علاج لمدة 5 أشهر عقب انتهاءه من تقديم دوره في مسلسل "الوتد" أمام الفنانة هدى سلطان، والفنان يوسف شعبان.

التنمية المحلية: وفرنا 85% من الأراضي المطلوبة لتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن اللواء محمود الشعراوي وزير التنمية المحلية عقد اجتماع موسع مع المحافظين وممثلي عدد من الهيئات والوزارات وذلك لمتابعة إجراءات توفير الأراضي المطلوبة لمشروعات "حياة كريمة".

الأرصاد تكشف موعد تحسن حالة الطقس وانخفاض الحرارة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه لا يوجد اختلاف كبير في درجات الحرارة عن الوقت السابق، حيث انخفضت درجة الحرارة بنحو 4 درجات فقط، وتسجل درجة الحرارة في الظل حاليا 36 درجة، وذلك بعد أن كانت تسجل 43 درجة على مدار الأيام الماضية.

بالعين المجردة.. البحوث الفلكية تناشد المواطنين مشاهدة «البرشاويات» 

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المركز القومي للبحوث الفلكية، تفاصيل سقوط شهب البرشاويات من السماء غدا، قائلا أن الظاهرة تري بالعين المجردة وعلى المواطنين من محبي الظواهر الفلكية أن يشاهدوها وستكون مع قرب المغرب ولمدة ساعة أو ساعة ونصف فقط، وستكون مثل الأمطار اللامعة.

عاجل