رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عوض تاج الدين: «متحور دلتا لكورونا لم يظهر في مصر حتى الآن»

نشر
محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشؤون الصحية والوقائية، أن متحور دلتا لفيروس كورونا لم يظهر في مصر حتى الآن.
وقال تاج الدين في تصريحات لشبكة سكاي نيوز الإخبارية مساء اليوم الأربعاء: إنه "لا يوجد ما يؤكد ظهور هذا المتحور في مصر إلى الآن، في حين تجري المعامل المركزية بوزارة الصحة تحليلًا جينيًا لعينات عدد من المصابين بكورونا خلال الفترة الماضية، ولم يثبت اختلافها عن العينات التي جرى تحليلها في الشهور الماضية".
وأضاف: ظهور التحورات لفيروس كورونا "أمر متوقع"، خاصة بعد ظهور متحور دلتا في نحو 127 دولة حول العالم، وفرض ظهوره في مصر مستقبلًا لا تزال قائمة.
وتابع مستشار رئيس الجمهورية حديثه: "لكي نقول كلامًا علميًا ودقيقًا؛ فكل الفيروسات لديها القدرة على التحور، ومتحور دلتا هو رابع نوع من كورونا الذي ظهر أواخر 2019، مضيفًا: يوجد متحور آخر وهو دلتا بلس، ومن ثمَّ فهناك عشرات من المتحورات للفيروسات"، مؤكدًا أن ظهور هذا التحور متوقع بعد عامين من ظهور الفيروس الأصلي.
فيما اعتبر تاج الدين زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا بأنه أمر طبيعي خاصة أنها تأتي بعد فترة من الأعياد وتزاحم المواطنين في "المصايف" وأماكن التنزه، وتتزامن مع الموجة الجديدة التي يشهدها العالم حاليًا.

عاجل