رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: زيادة عدد مراكز تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا لـ539 مركزا

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

كشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، عن زيادة أعداد مراكز تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا، على مستوى الجمهورية.

وأضاف في بيان اليوم الأربعاء، أنه بلغ عدد مراكز التطعيم بلقاح كورونا 539 مركزًا موزعين على محافظات الجمهورية، فضلاً عن 126 مركزًا لاستخراج الشهادات الموثقة للحاصلين على اللقاح، والمؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، والتي تستخدم لأغراض السفر وغيرها.

ومن ناحيتها، أشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه يتم استقبال المترددين على مراكز لقاح فيروس كورونا، على مستوى الجمهورية، من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساءاً.

وأعلنت أن لقاح فيروس كورونا، آمن وفعّال ويحفز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالفيروس في المستقبل.

وأشارت إلى انه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: 15335.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت استقبال 525 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "أسترازينيكا " بمطار القاهرة الدولي، أمس الثلاثاء، مقدمة من جمهورية رومانيا، وذلك ضمن اتفاقية ثلاثية بين وزارة الصحة والسكان والحكومة الرومانية وشركة "أسترازينيكا".

عاجل