رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: لقاح أسترازينيكا فعال بنسبة 76% في الوقاية من كورونا

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

كشف الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، عن فعالية لقاح "أسترازينيكا" في الوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح "مجاهد"، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن لقاح استرازينكا تصل فعاليته حوالى 76% في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، كما أنه يقى بنسبة 100% في الوقاية من الوصول إلى الحالات المتوسطة والشديدة.

وأشار مجاهد، إلى أن اللقاح حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية، لافتاً إلى أن لقاح "أسترازينيكا" يتم حقنه على جرعتين يفصل بينهما 12 أسبوعاً "3 أشهر".

وأوضح أن شحنة اللقاحات تخضع لتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية، قبل توزيعها على المراكز المخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا.

وناشد "مجاهد" المواطنين بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة (http://www.egcovac.mohp.gov.eg/) لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس، عن استقبال 525 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "أسترازينيكا " بمطار القاهرة الدولي، مقدمة من جمهورية رومانيا، وذلك ضمن اتفاقية ثلاثية بين وزارة الصحة والسكان والحكومة الرومانية وشركة "أسترازينيكا".

عاجل