رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| رئيس «صحة النواب» يكشف موعد موجة كورونا الرابعة وذروتها

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على أهمية تلقي المواطنين اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشيرا إلى أنها تجنب الدولة تصاعد منحنى الإصابات من جديد.

وأضاف في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن الفترات الماضية، شهدت انخفاضا في معدلات الإصابة نتيجة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي، مع إقبال المواطنين على تلقي لقاحات كورونا، التي عملت الدولة على توفيرها.

وأوضح أنه نتيجة تراخي المواطنين في الالتزام بالإجراءات خلال الفترات السابقة خاصة في فترة إجازة عيد الأضحى، قد نشهد ارتفاعا جديدا في الإصابات مع توقعات بقدوم الموجة الرابعة للفيروس، سبتمبر المقبل.

وأشار إلى أن ذروة الموجة الرابعة للجائحة ستكون في شهري أكتوبر ونوفمبر، مشددا على أهمية اتباع الإجراءات الوقائية والصحية وتلقي اللقاح.

ولفت إلى أن السلاح الوحيد لمواجهة الموجات المقبلة من الفيروس، هو تلقي التطعيم وهو ما يجنب الدولة ارتفاع أعداد الإصابات واستقرارها والحد منها كذلك الوفيات، لافتا إلى أهمية ارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة والأماكن المغلقة.

واختتم تصريحاته بالإشارة إلى أن اللقاحات المتوافرة ضد كورونا لها تأثيرات كبيرة ضد أي تحور من الفيروس الكوروني، موضحا أن الالتزام واتباع الإجراءات قد يكون أحد العوامل الحد مخاطر وعواقب موجات أخرى من الوباء.

عاجل