رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان يمنح القيادات المحلية الجديدة مهلة شهرا للقضاء على السلبيات

نشر
محافظ أسوان
محافظ أسوان

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مهلة شهرا أمام القيادات المحلية الجديدة التي شملتها حركة التغيرات الأخيرة لإثبات تواجدهم الميداني بالشارع، والعمل ليل نهار لتلافي كافة السلبيات التي يعاني منها المواطن.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ الميدانية اليوم الثلاثاء، التي شملت العديد من الشوارع والطرق الرئيسية والداخلية بمناطق وأحياء جنوب وشرق مدينة أسوان.

وكلف عطية، مسئولي الوحدة المحلية بالمرور الميداني يوميا داخل مختلف الشوارع والطرق الرئيسية والداخلية والأحياء والمناطق السكنية لمراجعة منظومة النظافة العامة، وإبلاغ الشركة المختصة بأي تراكمات للقمامة والمخلفات لرفعها أولاً بأول.

ووجه برفع تراكمات القمامة والمخلفات التي رصدها بطريق الشلال، إلى جانب رفع الإشغالات الواقعة على حرم الطريق أمام المحلات المقامة بسور السكك الحديدية بميدان العلاقي، بالإضافة إلى مراجعة الأسلاك غير المعزولة لأعمدة الإنارة، فضلاً عن إيجاد حلول غير تقليدية للقضاء على ظاهرة سرقة أغطية مطابق الصرف الصحي.

وشدد على الإزالة الفورية لكافتيريا مقامة داخل حديقة الصداقة القديمة بميدان العلاقي بالشلال، مع إدراج الحديقة ضمن خطة التطوير لتصبح متنفسا حيويا بشكل جمالي وحضاري لأهالي المنطقة.

وفاجأ المحافظ منطقة عزبة الفرن بكيما؛ حيث أعطى توجيهاته بإزالة أحد المنازل المخالفة لخط التنظيم، مع تكليف الوحدة المحلية برفع كافة كميات القمامة والمخلفات من مجرى مخر السيول بالمنطقة، بجانب القيام أيضا بإزالة الإشغالات أمام مزلقان السيل بجوار موقف سيارات السيرفيس.

كما تفقد المحافظ موقف سيارات السيرفيس أمام مزلقان السيل، للاطمئنان على انتظام حركة سير الخطوط الداخلية بعد تنفيذ خطة إحلال وتجديد سيارات الربع نقل (الكبود) لسيارات ميكروباص حديثة، والتي تم تغييرها لأكثر من ألف سيارة على مستوى مدينة أسوان وبعض مواقف السيرفيس بالمراكز والمدن لتفريغ المحافظة بالكامل من هذه السيارات مع نهاية العام الحالي.

وشملت جولة المحافظ تفقد مشروع السويقة الجديدة بمنطقة السيل الجديد الجاري إقامته على مساحة 1100 م2 بنظام طابقين لتستوعب 70 محلا يتراوح مساحتها ما بين 9 إلى 12 مترا مربعا وبتكلفة إجمالية تقديرية 15 مليون جنيه.

وأعطى المحافظ توجيهاته بتنفيذ أعمال رصف الطريق العرضي الجديد الذي تم فتحه وسط السويقة إلى شارع الكنيسة كمحور مروري جديد، بجانب رصف الطريق الرئيسي لمدخل منطقة السيل، وهو الذي يتوازي مع إدخال المرافق العامة للسويقة.