رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول تعليق لـ «بلقيس» بعد انتهاء أزمة منعها من الغناء

نشر
 بلقيس فتحي
بلقيس فتحي

كشفت الفنانة بلقيس فتحي، بعض التفاصيل الخاص بقرار نقابة المهن الموسيقية بمنعها من الغناء في مصر، قبل أن يتم حل الأزمة بسداد الرسم النسبي، وحصولها على التصريح للغناء.

وقالت بلقيس فتحي- عبر مداخلة هاتفية ببرنامج “et بالعربي”- : إنني أحترم قوانين النقابات الفنية في جميع الدول التي ذهبت لأقدم حفلات غنائية بها، وأعتبر مصر بلدي الثاني، وأحترم كافة القوانين الخاصة بالعمل ومزاولة المهنة.

وأضافت بلقيس فتحي: لم أتجاوز مطلقا، وكان هناك سوء تفاهم بسيط، وحقق الحفل نجاحا كبيرا، ومستمرة أيضا في عملي وحفلاتي داخل مصر، حيث أقوم حاليا بالتحضير لحفل دار الأوبرا.

وأثارت حالة من الجدل الواسع بسبب إحيائها حفلا غنائيا فى مصر أمس، مع المطرب رامى صبرى دون الحصول على تصريح من نقابة المهن الموسيقية.

وانتهت أزمة بلقيس فتحى مع نقابة المهن الموسيقية، بعد سداد الرسم النسبى الخاص بها وحصولها على تصريح لمزاولة المهنة والغناء داخل مصر، وذلك بعد قرار سابق للنقابة بمنعها من الغناء فى مصر.

ودفع هذا الأمر نقابة الموسيقيين إلى إصدار بيان بمنعها من الغناء فى مصر لحين الحصول على تصريح من النقابة وهو ما يشكل أزمة بالنسبة لها؛ خاصة أنها تعاقدت على عدد من الحفلات منها حفل فى دار الأوبرا المصرية.

وحققت الفنانة بلقيس فتحى، ما يقرب من 2.5 مليون مشاهدة بأحدث أغانيها التي تحمل اسم "انتهى"، بعد يومين من طرحها عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، إذ تم طرحها في 20 يونيو الجاري.

احتفلت بلقيس بـ زفافها قبل 5 سنوات على رجل الأعمال سلطان عبد اللطيف، بـ4 زفات من بينها السعودية واليمنية والمغربية والمصرية، وكان من أضخم حفلات الزفاف التي تم إحياؤها.
 

عاجل