رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة»: 2.5 مليون جرعة من لقاح «فايزر» تصل لمصر خلال أيام

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن هناك تعاونا مشتركا بين مصر واليابان وهو ليس وليد اليوم ولكنه بدأ منذ عدة أعوام، مشيرا إلى أن اليابان قامت بتقديم منحة غير مشروطة قيمتها 9.3 مليون دولار خاصة بالتجهيزات الطبية لبعض المستشفيات.

وأضاف “مجاهد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" اليوم الأحد أنه تم دعم مصر بـ12 جهاز أشعة مقطعية و5 مولدات سيتم توزيعها على عدة مستشفيات طبقا لأماكن الاحتياج، لافتًا إلى أن هناك تعاون مباشر من خلال مؤسسة "الجايكا" اليابانية والتي ستقدم برامج تدريبية للأطباء والتمريض بفرص تدريبية في اليابان أو مصر.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن اليابان تدعم اليونيسف بـ1.2 مليون دولار لتوفير الثلاجات وسلاسل التبريد لحفظ اللقاحات والتي سيتم استقبالها خلال 10 أيام والتي تستخدم لحفظ اللقاحات بدرجاتها المختلفة.

وكشف أن مصر بصدد استقبال 2.5 مليون جرعة  للقاح" فايزر" خلال أيام القليلة المقبلة من الجانب الأمريكي بجانب استقبالنا اليوم الساعة  الواحدة صباحا لقاح جونسون آند جونسون، مشيرا إلى أن لقاح فايزر على جرعتين بينما جونسون على جرعة واحدة.

 وأكد  المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة  أن مصر بداية من الواحدة صباح الاثنين ولمدة أسبوعين سيكون هناك تدفقات من اللقاحات بأنواع وكميات عديدة.

 

 

عاجل