رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قوات تيجراي تتهم حكومة آبي أحمد بافتعال أزمة إنسانية بعد هزيمة قواتها

نشر
رئيس الوزراء الاثيوبي
رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد ،،ارشيفية

اتهمت قوات جبهة تحرير إقليم تيجراي الإثيوبية حكومة آبي أحمد بافتعال أزمة إنسانية فى الاقليم بعد هزيمة قواتها ميدانيا هناك.


ونشرت جبهة تيجراي بيانا عبر حسابها على تويتر اليوم الأحد جاء فيه: إن حكومة رئيس الوزراء آبي أحمد، بعد هزيمتها في الإقليم، غيرت استراتيجيتها وفرضت حصارا أسفر عن تعليق الخدمات العامة هناك، بما يشمل إمدادات الكهرباء والوقود والاتصالات والخدمات المصرفية وكل أنواع النقل.


وأضافت أن هذا الحصار منع المنظمات الإغاثية من أداء مهامها في تيجراي وأسفر عن تعليق تقديم المساعدات الغذائية والإنسانية الطارئة إلى الإقليم، متهما حكومة أبي بتقويض جهود المنظمات الإغاثية التي تتعامل مع الأزمة في تيجراي عمدا.


وأوضح البيان أن "الأزمة الإنسانية المفتعلة من قبل الحكومة تتخذ حاليا منحى أخطر"، فى إشارة إلى تقارير عن انتشال جثث من نهر فاصل بين تيجراي والسودان، كما ألقى اللوم على الحكومة في تنفيذ اعتقالات في صفوف أبناء تيجراي ومصادرة ممتلكاتهم وإغلاق شركاتهم في مختلف أنحاء البلاد، واصفا ذلك "مؤشرا على الإبادة الجماعية".

فيما طالبت جبهة تحرير تيجراي بفتح كل الممرات الإنسانية لتقديم المساعدات إلى الإقليم والأجزاء من ولايتي أمهرة وعفر التي تخضع حاليا لسيطرة قوات "الجبهة الشعبية".
 

عاجل