رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة.. وحقيقة الشتاء المبكر في منتصف أغسطس

نشر
مستقبل وطن نيوز

توقعت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن تصل درجات الحرارة اليوم على القاهرة  إلى 42 درجة مئوية، بينما  جنوب البلاد  تتراوح ما بين  44- 45 درجة مئوية والسواحل الشمالية من 34- 35 درجة مئوية، كاشفة أنه اعتبارًا من الغد سيكون هناك انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة، وتسجل القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية وتنخفض بشكل ملحوظ يوم الاثنين  لتسجل 37 درجة مئوية، وتستمر في الانخفاض إلى نهاية الأسبوع.

وأضافت ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، والمذاع على  فضائية "إكسترا نيوز " ، اليوم السبت أن درجات الحرارة مازالت أعلى من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام ، مشيرة إلى أن النصف الثاني من شهر أغسطس سيشهد انخفاضًا في معدلات الحرارة  وتتراجع تلك المعدلات لطبيعتها.

 وأوضحت أن نسبة الرطوبة المرتفعة هي سبب الشعور بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن نسب الرطوبة ستظل مرتفعة على مدار الأسبوع، حتى مع انخفاض درجات الحرارة مما يزيد من الشعور بدرجات الحرارة.

كما توقعت استمرار سقوط الأمطار على جنوب البلاد، وسلاسل جبال البحر الأحمر اليوم، وتستمر حتى غدا، مع فرص لسقوط الأمطار على حلايب وشلاتين.

وحول الاعتقاد السائد على مواقع التواصل الاجتماعي أن الشتاء سيأتي هذا العام مبكرًا قالت إن هذا الحديث عار تمامًا عن الصحة، والشتاء سيأتي في موعده الطبيعي.

 

عاجل