رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم لـ أولياء الأمور: لا تضيعوا أموالكم.. لستم بحاجة للدروس الخصوصية

نشر
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فجر اليوم السبت، نصيحة إلى أولياء أمور الطلاب الدارسين بداية من KG1 حتى الصف الرابع الابتدائي.

وقال شوقي- في منشور عبر صفحته الرسمية للتواصل الاجتماعي (فيسبوك)-: "إن التهافت من مافيا الكتب الخارجية، ومافيا الدروس الخصوصية يخلق جوًا أقرب إلى الجو الإجرامي بحثًا عن أموالكم.. أنتم لستم بحاجة إلى الدروس الخصوصية، ولستم بحاجة إلى أي كتب إضافية خارجية؛ وأنصحكم ألا تضيعوا أموالكم على أيهما".

وتابع شوقي، في منشوره: "سوف توفر الوزارة كتبًا رائعة للطلاب، ودليلاً كاملاً للمعلم، وقنوات مدرستنا 1؛ لخدمتكم مجانيًا؛ بالإضافة إلى قناة تليفزيونية مجانية جديدة للمعلم وولي الأمر؛ لتوفير كل المصادر المطلوبة للتعلم الجيد".

وأضاف وزير التعليم: "أتمنى أن يشارك أولياء الأمور بالوقت والجهد في متابعة تعليم أولادهم؛ بدلاً من الزج بهم في دروس يتم حجزها صيفًا رغم التحذير من مخاطرها مرارًا وتكرارًا".

واختتم منشوره قائلاً: "يتهافت ناشرو الكتب الخارجية ومعلمو الدروس الخصوصية على معرفة شكل المناهج الجديدة؛ لترويج تجارتهم لكم، رغم أن المناهج ليست سرًا عسكريًا، ولا يجب أن نتناول هذا على أنه تسريب؛ ولكنه سرقة في وضح النهار لمادة علمية وحقوق ملكية فكرية، لمناهج تنفق عليها الدولة عن طريق تجار؛ للاستيلاء على أموال الناس.. وأرجو ألا تشجعوا تجارتهم وسرقتهم لما لا يملكونه". "اللهم هل بلغت اللهم فاشهد".

عاجل