رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقب الانتهاء من المرحلة الثانية

بدء التشغيل الكامل لمحطة مياه جزيرة الذهب بالجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد: إنه تم بدء التشغيل الكامل لمحطة مياه جزيرة الدهب، بمرحلتيها بطاقه إنتاجية 160 ألف م3 يوميًا بتكلفة إجمالية 640 مليون جنيه، بعد انتهاء اختبارات التشغيل التجريبي للمرحلة الثانية للمحطة بطاقة إنتاجية 80 ألف م3 يوميًا.

وأضاف راشد - في بيان اليوم الخميس -، أن تشغيل المحطة بمرحلتيها يساهم بشكل كبير في تحسين الخدمة وحل مشكلات ضعف الضغوطات وانقطاعات المياه التي تعاني منها بعض المناطق الساخنة داخل مدينة الجيزة، حيث أن المحافظة تشهد انفراجة كبيرة في حل أزمات مياه الشرب على مستوى المحافظة من خلال المحطات الجديدة الجاري إنشاءها والتوسعات التي تمت بمحطات المياه الموجودة بالمحافظة.

وأوضح أن مراحل تنفيذ المشروع، شملت مرحلتين بطاقة 160 ألف متر مكعب يوميًا لكل منهما، وتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى عام 2019 وتم على الفور البدء في تنفيذ توسعات للمرحلة الثانية بالمحطة لتحقيق أقصى أستفادة ممكنه منها، وتم تنفيذ التجارب الأولية لتشغيل المحطة بكامل طاقتها خلال يوليو الماضي ودخلت الخدمة بدءًا من اليوم.

وأشارت إلى أن محطة جزيرة الدهب، مقامة على مساحة فدان لتنقية 160 ألف متر مكعب يوميًا من المياه باستخدام تكنولوجيا الديناساند الحديثة، والتي توفر مساحة الأرض المطلوبة لتنفيذ المحطات، وكذلك توفر الطاقة الكهربائية اللازمة للتشغيل لتنتج المحطة بالكامل داخل جزيرة الدهب بطاقة 700 ألف متر مكعب يوميًا.

ولفتت إلى أن المرحلة المقبلة سوف تشهد دخول عدد من المشروعات لتدعيم شبكات مياه الشرب والصرف الصحي ومواجهة مشكلات ضعف الضغوطات لمياه الشرب أو طفوحات للصرف الصحي التي تم رصدها.

 

عاجل