رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فضلت تربية الدواجن عن العمل بالفن.. ما لا تعرفه عن الراحلة فتحية طنطاوي

نشر
فتحية طنطاوي
فتحية طنطاوي

رحلت عن عالمنا اليوم الأربعاء، الفنانة المصرية المعتزلة حديثا، "فتحية طنطاوي"، بعد أن تركت الفن واتجهت إلى الاستثمار والمشاريع التجارية.

وفي أخر لقاءات الفنانة فتحية طنطاوي، التليفزيونية، قالت في لقاء على قناة “القاهرة والناس”، ببرنامج “الجدعان": “استثمرت مدخراتي في الإنتاج الداجني كمحاولة لتوفير مصدر دخل ثابت يؤمن حياتي”.

وأضافت خلال اللقاء: “الفن مش مضمون وناس كثيرة توفت بدون مصاريف العلاج.. فبدأت شراء الأرض داخل مشروع السعيد والعمل بطاقة 13 ألف طائر”.

واعتبرت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم أنّ الفنانة الراحلة "صنعت نجومية من نوع خاص، وجذبت القلوب بتجسيد شخصيات تركت اثراً، كبيراً في وجدان الجمهور"، حيث توجهت بالعزاء لأسرتها وأصدقائها ومحبيها.

وبدأت فتحية طنطاوي مسيرتها الفنية في ستينيات القرن الماضي، ومن أشهر أدوارها المسرحية "سنيه" في مسرحية "انتهى الدرس يا غبي" للفنّان محمد صبحي 1975، وكان آخر احتكاكٍ لها بالجمهور في الحفل الذي أقامه صبحي بمناسبة 50 سنة على مسرحه، أواخر العام الماضي 2020.

وتميزت بلعب دور السيدة البسيطة، الكادحة، الشعبية أو الريفية، كما في أفلام : "الطوق والإسورة"، و"ديل السمكة"، و"دم الغزال"، وتعتبر أدوارها السينمائية قليلة نسبياً مقارنةً بالتلفزيونية.

ومن أشهر المسلسلات التي شاركت بها الفنّانة الراحلة فتحية طنطاوي: "الشهد والدموع"، و"البخيل وأنا"، و"الليل وآخره"، و"عباس الأبيض في اليوم الأسود"، و"سلسال الدم".

عاجل