رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: الزيادة السكانية تمثل خطورة كبيرة على الدولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أثناء حديثه عن إحصائيات الإصابة بالسمنة والتقزم والأنيميا بين طلاب المدارس، قائلًا: "ارجو أننا نتوقف أمام هذه الشريحة والبيانات الموجودة بها"، مشيرا إلى أن هذه البيانات موضوعة أمام جميع المصريين وليس الحكومة فقط.

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته على هامش افتتاح المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات، اليوم الثلاثاء: “نحن نتحدث عن دورنا جميعًا تجاه أبناء مصر وليس دور الحكومة فقط، موجها حديثه للمصريين قائلاً: “إحنا عايزين ننجب أطفال كتير ولا أطفال بصحة جيدة؟”.

وأكد على ضرورة ان يكون هناك مراقبة لوزن الأبناء المرتبط بتناول نظام غذائي جيد، ونظام صحي بممارسة الرياضة بعد إصابة 4 مليون طالب بالسمنة.

ووجه حديثه لمصريين قائلاً: "إحنا عايزين عدد ولا صحة جيدة، طفل واحد جيد ولا 3-4 أطفال بظروف صعبة؟، لافتا إلى أن جود 8 مليون طالب مصاب بالأنيميا يعني أنهم لا يأكلون جيدا.

كما أكد على  ضرورة أن يكون هناك وعي لدى المواطنين بشان النظام الغذائي الصحي لأبنائهم، منوها بأن التعدي على الأراضي الزراعية عبارة عن نمو سكاني مع ثقافة أهل الريف الذي يريد أن يظل أبناءه معهم بعد الزواج، مشددًا على أن الزيادة السكانية تمثل خطورة كبيرة على الدولة.

 

عاجل