رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة: تصحيح الإجابات «مركزي إلكتروني»

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم الفني، عن طرق تصحيح أوراق إجابات الثانوية العامة، مؤكدة أن عملية استلام ورصد وتصحيح كراسات الإجابات لطلاب الشهادة الثانوية، تتم من خلال منظومة مؤمنة ومحكمة تحت إشراف الأجهزة المعنية.

وأشارت الوزارة، إلى أن التصحيح يتم مركزياً وبشكل إلكتروني وليس عن طريق "كنترولات ولجان تصحيح" مثل الأعوام الماضية، دون تدخل أي عنصر بشري؛ لضمان حصول الطالب على حقه وفق إجاباته.

جاء ذلك في بيان نفي لمركز معلومات مجلس الوزراء، أصدره اليوم، بشأن ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي، من منشورات تزعم التلاعب في كراسات الإجابة لطلاب شهادة الثانوية العامة، أثناء عملية التصحيح بهدف تغيير الدرجات وتبديل الأوراق.

وأوضح المركز، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للمنشورات المتداولة والتي تزعم التلاعب في كراسات الإجابة لطلاب شهادة الثانوية العامة أثناء عملية التصحيح بهدف تغيير الدرجات وتبديل الأوراق، مُحذرةً أولياء الأمور والطلاب من الانسياق وراء مثل تلك المنشورات التي تستهدف  إثارة القلق وتشويه منظومة امتحانات شهادة الثانوية العامة.

عاجل