رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين: صرف سلع المقررات الشهرية اختياريا

نشر
وزير التموين
وزير التموين

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على أن يكون صرف سلع المقررات الشهرية لأصحاب البطاقات التموينية اختياريا ، دون التقيد بسلع بعينها ، وأن للمواطن كامل الحرية في صرف حصته من السلع الأساسية  "السكر ، الزيت ،الأرز"، واستكمال باقي الدعم من السلع الأخرى، أو في حالة عدم احتياجه لاي من هذه السلع يمكنه صرف الدعم من السلع الأخري الموجودة بالمنظومة ، والبالغ عددها ٢٨ سلعة.

ووجه الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مديريات التموين بمتابعة انتظام عمليات صرف المقررات التموينية، والتأكد من صرف السلع بالأسعار المقررة مسبقا.

جدير بالذكر أنه بدأ العمل اعتبارا من اليوم الأحد الموافق الأول من أغسطس، بما جاء بالتوجيه الوزاري رقم٢٤ للعام الجاري، والذي أصدره وزير التموين ،بشأن ضوابط صرف السلع التموينية.

ونص التوجيه على صرف زجاجة زيت لتر ، أو ٨٠٠ ملي لكل فرد ،وبحد أقصي ٤ زجاجات لكل بطاقة، وكيلو سكر لكل فرد بالبطاقة بحسب احتياجه .

كما نص التوجيه على صرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد ، و٢ كيلو لكل بطاقة ٤ أفراد فأكثر، مع صرف باقي مبلغ الدعم المستحق للمواطن ،من الأصناف المتوفرة على المنظومة.

عاجل