رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد «الري» يواصل فعاليات زيارته إلى العراق

نشر
مستقبل وطن نيوز

يواصل الوفد الفني بوزارة الري، اليوم الأحد، زيارته إلى العراق، لإجراء العديد من الزيارات الميدانية، للوصول إلى صياغة مشتركة لبرنامج عمل واضح بين الدولتين يعكس مجالات التعاون المنصوص عليها بمذكرة التفاهم الموقعة في أكتوبر الماضي، ومنها تقنيات الري الحديث وإعادة الاستخدام، وطرق المعالجة، والقضاء على التصحر، وحماية الشواطئ ومشكلات النحر.

ويزور الوفد الفني المصري جمهورية العراق، بناء على دعوة المهندس مهدي رشيد الحمداني وزير الموارد المائية العراقي؛ تفعيلا لمذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي ري البلدين، في مجال توسيع أفق التعاون، في قطاع الموارد المائية.

وتستغرق زيارة الوفد الفني المصري إلى العراق عدة أيام؛ لبحث وتبادل المعلومات والبيانات والخبرات؛ والاستفادة من تجارب الجانب المصري في مجال مواجهة التحديات بهذا القطاع المهم والحيوي .

وكان الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، صرح بأن وفد مصري سيزور العراق.

وأوضح وزير الري، أن الزيارة تأتي لإجراء العديد من الزيارات الميدانية ، للوصول إلى صياغة مشتركة لبرنامج عمل واضح بين الدولتين، يعكس مجالات التعاون المنصوص عليها بمذكرة التفاهم الموقعة في أكتوبر 2020.

وأشار إلى أن مذكرة التفاهم تتضمن تقنيات الري الحديث، إعادة الاستخدام ، طرق المعالجة ، القضاء على التصحر ، مقاومة الحشائش المائية، هيدروليكا الأنهار والشواطئ، بما فيها نوعية المياه والرسوبيات ، الإصلاح المؤسسي والتشريعي ، وحماية الشواطئ ومشكلات النحر.

عاجل