رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تطعيم 6 ملايين مواطن باللقاح.. وتسجيل 47 حالة إيجابية جديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، عن تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) وكان على رأسها ما يلي: 

الصحة: تسجيل 47 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و6 وفيات

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل ٤٧ حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 6 حالات جديدة.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 230368 وخروجهم من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج ٦٥٦ متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى ٢٣٠٣٦٨ حتى اليوم.

رسميا.. طرح أول 10 ملايين جرعة من إنتاج لقاح كورونا المحلي منتصف أغسطس

أعلنت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، طرح أول 10 ملايين جرعة من الإنتاج القومي للقاح فيروس كورونا "فاكسيرا سينوفاك" خلال منتصف شهر أغسطس القادم في أكثر من 500 مركز على مستوى الجمهورية، 

وزيرة الصحة: مصر شهدت أكبر انخفاض في إصابات كورونا الفترة الماضية

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن مصر شهدت خلال الفترة الماضية أكبر انخفاض في عدد إصابات فيروس كورونا.

وزيرة الصحة: تلقي لقاح كورونا للسفر خلال 72 ساعة من التسجيل على الموقع

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن استقبال جرعات من لقاحي "فايزر وجونسون أند جونسون" خلال الفترة القادمة لأغراض السفر من خلال الـ126 مكتبًا الذي تم تفعيل العمل بهم اليوم، لاستخراج الشهادات الموثقة لتلقي اللقاح والمؤمنة حيث تحمل رمز الاستجابة السريع (QR CODE).

«الصحة العالمية» تكشف سبب الانتشار السريع لمتحور دلتا

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إن متحور "دلتا" انتشر في معظم دول العالم، مرجعا سبب ازدياد حالات الإصابة بهذا المتحور إلى التراخي في الالتزام بالإجراءات الاحترازية. 

وزيرة الصحة تناشد المواطنين التسجيل عبر تابلت الأكشاك الطبية لتلقي لقاح كورونا

ناشدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، المواطنين المترددين على الأكشاك الطبية الخاصة بالوزارة، بالتسجيل على موقع تلقي لقاحات فيروس كورونا من خلال أجهزة "التابلت" المتوفرة بكافة الأكشاك الطبية.

الصحة: تطعيم 6 ملايين مواطن بلقاح كورونا حتى الآن

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، إن عدد المصريين الحاصلين على لقاح كورونا يبلغ نحو 6 ملايين مواطن، مطالبا من الجميع بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني المتخصص للحصول على اللقاح.

 

عاجل