رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل يوجه الدعوة للمستثمرين للمشاركة في إدارة وتشغيل الموانئ المصرية

نشر
وزير النقل
وزير النقل

أكد وزير النقل، كامل الوزير، أن الشركات العالمية تأتي إلى مصر ثقة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي الشعب والاقتصاد المصري، مشيرًا إلى المشروعات الضخمة التي يتم تنفيذها في ميناء الإسكندرية وفي ميناء الدخيلة مثل ‏رصيف 100، وأرصفة أخرى سيتم تنفيذهم بشركات مصرية.

ووجه وزير النقل الدعوة إلى المستثمرين للمشاركة في الإدارة والتشغيل لهذه الأرصفة وكذلك إدارة وتشغيل ‏المحطة رقم 2 في ميناء دمياط والمحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا، موضحًا أن هناك تطوير ضخم وعملاق في ميناء السخنة.

وأشار إلى أنه سيتم تدشين أرصفة بطول 12 كم في حين أنه في آخر 20 سنة تم تدشين أرصفة بطول 3 كيلومترات، مؤكدًا أن الرئيس وجه بأن يكون هناك ميناء رئيسي عملاق ‏في موانئ البحر الأحمر وآخر على البحر المتوسط وهما مينائي العين السخنة والإسكندرية يساهمان في نقل البضائع بالقطار الكهربائي السريع.

وشهد وزير النقل مراسم توقيع عقد الرعاية الرسمي للدورة الرابعة للمعرض والمؤتمر بين شركة أوراسكوم وشركة "تريد فيرز انترناشونال" المنظمة للحدث، حيث قام بتوقيع العقد كل من المهندس أسامة بشاي رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم كونستراكشون وأسامة كمال رئيس مجلس إدارة شركة “تريد فيرز انترناشونال”.

جاء ذلك في إطار استعدادات وزارة النقل لانطلاق الدورة الرابعة من معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات "TransMEA2021" الذي تنظمه وزارة النقل وشركة "تريد فيرز انترناشونال" للعام الرابع على التوالي في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر القادم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

عاجل