رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أمازون» تعتزم اعتماد العملات الرقمية في تعاملاتها

نشر
أمازون
أمازون

تفكر عملاقة التجارة الإلكترونية شركة "أمازون"، اعتماد العملات الرقمية في التعامل، في تطور جديد لتعزيز قوة العملات الرقمية في الأسواق.

وتدرس "أمازون دوت كوم" السماح للعملاء باستخدام العملات الرقمية في سداد قيمة مشترياتهم، في تطور يعزز حضور العملات الرقمية في الأسواق.

وقفزت العملة المشفرة بيتكوين الإثنين فوق 40 ألف دولار للمرة الأولى منذ 16 يونيو/حزيران.

وصعدت ببتكوين في أحدث المعاملات 14.31% إلى 40499 دولارا، بعد أنباء خطوة شركة أمازون التي ارتفع سعر سهمها في تعاملات صباح الإثنين، ببورصة نيويورك للأوراق المالية بنحو 1%.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الأمريكية، إلى أن أمازون من الشركات التي تدعم مجموعات كبيرة من المبادرات المتنوعة، وهو ما يعني أن المبادرات التي تضمنها الإعلان بشأن العملات الرقمية وتطوير منتجات تكنولوجيا البيانات التسلسلية قد لا تتحول إلى منتجات حقيقية.

في الوقت نفسه فإن الشركة أكدت اهتمامها بالعملات الرقمية المشفرة والرموز الرقمية التي تنتشر بين الشباب المتسوقين المولعين بالتكنولوجيا.

وقالت شركة أمازون، في بيان: "الابتكار في مجال العملات المشفرة يلهمنا، ونحن ندرس كيف سينعكس هذا الابتكار على أمازون".

وتابعت: "نؤمن بأن المستقبل يدور حول التكنولوجيات الجديدة التي تتيح وسائل دفع أحدث، وأسرع، وأقل تكلفة ونحن نأمل في أن نوفر لعملاء أمازون هذا المستقبل في أقرب وقت ممكن".

وتحولت بوصلة الأثرياء حول العالم إلى العملات الرقمية "المشفرة"، وأضافت نصف المكاتب العائلية عملات رقمية إلى محافظ إدارة الثروة.

وكشفت ورقة بحثية لجولدمان ساكس "بنك استثمار" أن نحو نصف المكاتب العائلية التي تتعامل معها تريد إضافة عملات رقمية إلى مجموعة استثماراتها.

وأفاد البنك بأن 15% من المشاركين في استطلاع حديث، تضمّن ردوداً من أكثر من 150 مكتباً عائلياً في جميع أنحاء العالم، استثمروا بالفعل في العملات المشفرة.

عاجل