رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية: مليون نسمة متوسط الزوار اليومي خلال عيد الأضحى

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن سبب الزحام الشديد بشواطئ الإسكندرية، قائلًا: إن المحافظة لديها 66 شاطيء، والتكدس سببه حرمان الناس من  النزول للشواطئ خلال العام الماضي بسبب ظروف جائحة كورونا.

وأوضح "الشريف"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "on-e"، مساء السبت، أن متوسط الزوار اليومي خلال أيام عيد الأضحى للمحافظة بلغ مليون نسمة، بينما وصل عدد الزوار قبل العيد بيوم إلى 800 ألف نسمة، معقبًا: “أعداد الزوار خلال الموسم الحالي رهيبة وكبيرة ولم نرها منذ 7-8 سنوات”.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن هناك التزام بالإجراءات الاحترازية ويتم تحرير محاضر للمخالفين، مشيرًا إلى أنه تم تحرير نحو 12 محضرًا ضد مخالفي الإجراءات الاحترازية في إدارة الشواطئ المؤجرة خلال الأسبوع الماضي.

ونوه، بأن أهل إسكندرية سعداء بالإقبال لأنه سبب في الرواج في المحال التجارية والكافيهات خاصة أن رافد السياحة مهم جدًا لأهالي المحافظة.

وتوقع أن يزداد الاقبال على زيارة المحافظة مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة، خاصة في ظل تخصيص المحافظة لشواطئ مجانية للبسطاء، قائلا: "الشواطئ المجانية استوعبت أعداد كبيرة من المحافظات كلها ورغم أننا نبهنا أن يتم الحجز  في تلك الشواطئ عبر التطبيق الموجود على هواتف الزائرين، لكن هذا لم يحدث وفوجئنا بأتوبيسات تقل الزائرين وتقوم بتفريغهم على تلك الشواطئ المجانية".
 

عاجل