رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رياضة النواب: ثورة 23 يوليو أسست الجمهورية الأولى

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب النائبة ولاء عبد الفتاح، أن ثورة 23 يوليو المجيدة كانت نقطة الانطلاق نحو بناء الجمهورية الأولى في مصر والقضاء على الاستبداد والفساد الملكي، مشددة على أن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي الحالية هي انطلاقة حقيقية وأساسية نحو الجمهورية الجديدة.

وقالت عبد الفتاح، في - تصريح، إن مصر وخلال تاريخها الطويل مرت بالعديد من التحديات والأزمات، مؤكدة أن قوة شعبها وقيادتها وجيشها دائما ما كانت هي المحك نحو مواجهة تلك التحديات والظروف.

وأضافت أن ثورة 23 يوليو علامة فارقة وصفحة مشرقة في تاريخ مصر الحديث ونقطة تحول أساسية في مساره الوطني، بما قدمته من إنجازات مهمة وما أجرته من تحولات جذرية في جميع جوانب الحياة، مؤكدة أن مصر دائما وأبدا ما تتذكر تاريخها القديم لتعبر إلى المستقبل وهذا ما تشهده حاليا مصر بقيادة الرئيس السيسي.

ولفتت عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب إلى أن الرئيس السيسي يقود حاليا نهضة تنموية غير مسبوقة وإنجازات ومشروعات قومية عملاقة في مختلف المجالات لتوفير الحياة الكريمة للمواطن المصري في المدن والقرى والريف باعتبار ذلك من ثمار ثورة 30 يونيو التي قام بها الشعب وحماها وأيدها الجيش العظيم.

ونوهت إلى أن ثورتي 23 يوليو و30 يونيو ستظلان ذكرى حية في وجدان كل الأجيال، والتي تجل فيهما تضحيات أبناء الوطن شعباً وجيشاً من أجل الدفاع عن حريته واستقلاله، وحمل لواءها القوات المسلحة لتعيد لمصر عزتها وكرامتها.

وأشارت إلى أن ثورة 30 يونيو العظيمة جاءت امتدادا لأهداف ثورة 23 يوليو ومسيرتها الوطنية المشرقة لتشهد مصر بقيادة الرئيس السيسي نهضة غير مسبوقة في المجالات كافة، منوها إلى أن الرئيس السيسي أكد في كلمته بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو أن التحدي الحقيقي حاليا هو معركة التنمية الشاملة التي تخوضها مصر.

ونوهت النائبة ولاء عبد الفتاح إلى أن مبادرة "حياة كريمة" تمثل أحد أهم المشروعات العملاقة التي قامت من أجلها ثورة 30 يونيو، مؤكدة أن توفير حياة كريمة للمواطن وتحقيق العدالة كانت من أهم مبادئ ثورتي 23 يوليو و30 يونيو.

وشددت على ضرورة استمرار روح ثورتي يوليو ويونيو باعتبارهما من أهم محطات تاريخ مصر والذي غير الإقليم والمحيط العربي كافة، مؤكدة أن ثورتي يوليو ويونيو كانتا علامة فارقة في تاريخ مصر والمنطقة والعالم العربي.

وتابعت أن الرئيس السيسي كان حريصا أن يؤكد خلال كلمته أن ثورة يوليو لها رمزها وقيادتها وشعبها الذي ساهم في إنجاحها والقضاء على الفساد، منوهة إلى أن الرئيس السيسي دائما وأبدا ما يعطي الشعب المصري حقه في كافة المحافل والمناسبات مما يؤكد أنه قائد وزعيم يشعر بشعبه ويسعى دائما لإنصافه.

وكان الرئيس السيسى، قال في كلمته بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، إنه من خلال المخزون الحضاري لهذا الشعب العظيم والإدراك العميق لحقيقة ثابتة وراسخة وهي أننا جميعا شركاء فى هذا الوطن ومن ثم مسئولون عن تحقيق تقدمه وازدهاره، فإنه كان وما زال على ثقة كاملة من قدرتنا على تحقيق المعجزات، لما نرضاه ونفخر به وليجد كل مواطن فى هذا البلد متسعا كريما له ولأبنائه مستلهمين فى ذلك روح ثورة يوليو الخالدة. 

عاجل