رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| ماذا تفعل حال التخلف عن موعد الحصول على اللقاح؟.. والإصابات والوفيات في انخفاض متسارع

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة - صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

ماذا يفعل المواطن حال التخلف عن موعد الحصول على لقاح كورونا؟.. فيديو

قال الدكتور إيهاب محمود المشرف العام على مقرات توزيع اللقاحات والفرق المتنقلة في دمياط، إن  موانع الحصول على لقاح كورونا قليلة، أبرزها التأكد من عدم الإصابة بفيروس كورونا خلال 3 اشهر السابقة لموعد تلقي اللقاح، والحمل والرضاعة بجانب محاولة الحمل خلال سنة".

الصحة: تسجيل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و5 حالات وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 666 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 226535 حتى اليوم.

دراسة تكشف العلاقة بين شرب القهوة وتناول الخضروات في الحماية من كورونا

أظهرت دراسة جديدة لشركة Northwestern Medicine أن استهلاك القهوة وتناول الكثير من الخضروات قد يوفر بعض الحماية من كورونا.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 226535

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 44 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات جديدة.

سيدة بريطانية تشكر القيادة السياسية لحصولها على لقاح كورونا بالشرقية

قال الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قامت الفرق الطبية الثابتة بالمراكز المخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا المستجد كوفيد ١٩، والبالغ عددهم ٢٢ مركز بالمحافظة، بجهود مكثفة في تطعيم المواطنين بلقاح كورونا، وذلك اليوم الخميس ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم، وقياس العلامات الحيوية للمواطنين بعد التطعيم، وتقديم الخدمة لهم تيسيرًا عليهم من مشقة السفر، وحفاظاً على صحتهم وسلامتهم من هذا الوباء والإصابة بفيروس كورونا.

هل تم تسجيل مضاعفات لحالات تلقت لقاح كورونا؟.. الصحة تجيب

قال الدكتور إيهاب محمود المشرف العام على مقرات توزيع اللقاحات والفرق المتنقلة في دمياط، إن هناك 8 مراكز لتوزيع اللقاحات في دمياط، و6 فرق متنقلة على مستوى المحافظة، وإسعاف منزلي لتوزيع اللقاحات على غير القادرين  للوصول للمراكز لأسباب طبية أو غيرها.

«الصحة»: الحصول على لقاح كورونا يسير بشكل طبيعي خلال عيد الأضحى

أكد الدكتور إيهاب محمود المشرف العام علي مقرات توزيع اللقاحات، أن عمليات الحصول على لقاح كورونا تسير بشكل طبيعي خلال أيام عيد الأضحى.

رانيا المشاط: مصر الرابعة عالميًا في مؤشر الإيكونيميست حول قدرة الدول على مواجهة كورونا

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن جمهورية مصر العربية احتلت المرتبة الرابعة بين أكبر 50 اقتصاد على مستوى العالم، في «مؤشر عودة الحياة الطبيعية» الجديد، الذي أطلقته مجلة الإيكونوميست الدولية، ليرصد من خلال عدد من العوامل والمؤشرات عودة الحياة الطبيعية في بلدان العالم، بعد الآثار السلبية التي خلفتها جائحة كورونا ودفعت الدول لفرض قيود شديدة على التنقل خلال العام الماضي.

استشاري فيروسات: الوضع الصحي في مصر مطمئن

طمأن الدكتور محمد راشد، استشاري التحاليل الطبية والفيروسات، الشعب المصري بشأن الوضع الصحي في مصر الخاص بفيروس كورونا قائلا: "نطمئن الشعب المصري بأن الوضع الصحي في مصر كويس".

عاجل