رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد هنيدي.. رحلة مبروك أبو العليمن حمودة في السينما والتلفزيون والمسرح

نشر
مستقبل وطن نيوز

ولد الفنان محمد هنيدي في محافظة الجيزة في عام ١٩٦٥ في اليوم الأول من شهر فبراير، والتحق بالمعهد العالي للسينما، وحصل على البكالوريوس في عام ١٩٩١.

 

بدأ مشواره الفني بأدوار صغيرة، فقدم دوراً في فيلم “إسكندرية ليه”، كما شارك في بطولة فيلم “البطل”، وفي المسرح بدأ مشواره الفني بتقديم دور عسكري في إحدى مسرحيات الفنان سيد زيان.

كانت نقطة انطلاقه إلى عالم النجومية عندما شارك في فيلم “إسماعيلية رايح جاي”، وحققت أغنية “كامننا” التي غناها مع الفنان محمد فؤاد نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وانطلق بعدها إلى عام النجومية وأصبح من نجوم الصف الأول.

حاز على مدار مشواره الفني على العديد من الجوائز فقد تم تكريمه في مهرجان “تطوان الدولي للسينما” في عام ٢٠٠٨، كما تم تكريمه في الدورة الثالثة من مهرجان “الجونة”.

زوجة محمد هنيدي 

في عام ١٩٩٧تزوج الفنان محمد هنيدي من المصرية السورية عبير السري مضيف الأسعد ابنة رجل الأعمال السوري مضيف الأسعد، والتي تخرجت من كلية السياحة والفنادق، وأنجب منها ثلاثة أبناء هم فاطمة، وفريدة، وأحمد، واشترط محمد هنيدي على زوجته أن تتفرغ لتربية الأبناء والعناية بأسرتها، ولم تظهر زوجة محمد هنيدي في وسائل الإعلام، وظلت بعيدة عن الأضواء والشهرة، ولذلك فقد تم تسليط الأضواء عليها عندما ظهرت مع محمد هنيدي في حفل ختام مهرجان الجونة في الدورة الثالثة.

 

عاجل