رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الناطق باسم الاتحاد الأوروبي يداعب حجاج بيت الله الحرام بكلمات أغنية «إلى عرفات الله»

نشر
لويس ميجيل بوينو،
لويس ميجيل بوينو، ‏‏‏‏الناطق الرسمى للاتحاد الأوروبى

أعرب لويس ميجيل بوينو، ‏‏‏‏الناطق الرسمي للاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن أمنياته للمسلمين بأن يكون حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا، مستعينا بكلمات أغنية "إلى عرفات الله" التي كتبها الشاعر أحمد شوقي، وغنتها كوكب الشرق أم كلثوم.

وكتب بوينو، عبر حسابه على تويتر: ""إلى عرفات الله يا خير زائر.. عليك سلام الله في عرفات.. ففي الكعبة الغراء ركن مرحب.. بكعبة قصاد وركن عفاة.. على كل أفق بالحجاز ملائك.. تزف تحايا الله والبركات"، مضيفًا "حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا وذنبًا مغفورًا لأصدقائنا المسلمين".

 

يشار أن لويس ميجيل بوينو، هو أول ناطق رسمي بالعربية، للاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA)، وهو دبلوماسي أوروبي يتحدث العربية، مقره في بيروت بلبنان، ودوره إيصال أولويات وسياسات ومواقف ومشاريع الاتحاد الأوروبي التي تهم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك من خلال المشاركة والتفاعل الوثيقين مع وسائل الإعلام المحلية والعربية التي تتواجد في المنطقة وتركز عليها.

وأدى عدد من الحجاج، صباح اليوم السبت، طواف القدوم والسعي بين الصفا والمروة في المسجد الحرام، وسط تباعد جسدي وتدابير احترازية مشددة.

ويشارك في موسم الحج هذا العام، نحو 60 ألف شخص فقط من المواطنين والمقيمين، وتم حصره على المقيمين داخل الأراضي السعودية والملقحين منهم فقط على أن لا يقل عمره الحاج عن 18 عامًا ولا يزيد عن 65، ولا يعاني من أي أمراض مزمنة، مقارنة بـ2.5 مليون شخص في آخر حج قبل تفشى جائحة فيروس كورونا عام 2019.