رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس للصحة: لم يتم رصد متحور "دلتا" لكورونا في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد  الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أنه رغم تراجع الاصابات والوفيات بفيروس كورونا بعد انحسار الموجة الثالثة  لكن كورونا لم تنته بعد، مشددًا على أن  تراجع اعداد الاصابات أو الوفيات لا يعني العزوف عن تلقي اللقاحات.

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "ON-E"، اليوم الأحد، أن العالم لازال يشهد موجات جديدة من كورونا في معظم الدول، وبعض الدول التي كانت قد شهدت تراجعًا عادت لتشهد إصابات مجددًا، إلى جانب شريحة ثالثة من الدول تشهد نسب إصابات مرتفعة جدًا.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن الفيروس عالميًا يشهد  تحورات عدة تؤثر على شكل  الفيروس وتعامله المناعي  بما يحتم على الجميع الاستمرارية في الاحتياط والحذر والوقاية، والتطعيمات جزء مهم من هذه الوقاية كونها تقلل انتشار الفيروس  وحجم الإصابات، كما أنها تقلل من الحالات الشديدة والحادة للإصابة بهذا المرض.

وشدد، على أنه حتى الأن لم يتم رصد متحور "دلتا" في مصر، مؤكدًا أن هناك متابعة علمية وفنية دقيقة لهذه التحورات، لافتًا إلى أن التحورات متوقعة مع الفيروسات، مشيرًا إلى أن بعض الشركات العالمية بدأت الحديث أنه في غضون ستة اشهر قد نحتاج لجرعات  أخرى من اللقاحات، بما يعني إعادة التحصين مع الطفرات الجديدة لهذا الفيروس .
 

عاجل