رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 161 إصابة جديدة و26 وفاة.. ومستشار الرئيس يكشف عدد الحاصلين على اللقاح في مصر

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

مستشار الرئيس يكشف عدد الحاصلين على لقاح كورونا في مصر

عقب الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، على احتمالية تعرض مصر لموجة رابعة من جائحة كورونا، قائلا: "كل شيء ممكن".

مستشار الرئيس يكشف حقيقة وصول سلالات جديدة من كورونا إلى مصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن تحورات فيروس كورونا كثيرة جدًا قد تصل إلى مئات التحورات، مثل دلتا الهندي، وجاما الجنوب إفريقي.

مستشار الرئيس: دلال عبد العزيز لا تعاني من كورونا وإنما تداعيات الإصابة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الفنانة دلال عبد العزيز لا تعاني من فيروس كورونا، ولكن من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا.

الصحة العالمية تحذر من رفع القيود مبكرًا وسط ارتفاع إصابات كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية من الرفع المبكر جدًا للقيود المفروضة بسبب فيروس كورونا على الرغم من تسجيل أدنى مستوى للوفيات بكورونا منذ أكتوبر 2020.

الصحة: تسجيل 161 إصابة جديدة بفيروس كورونا و26 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 798 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 216217 حتى اليوم.

الصحة: لقاح كورونا له الفضل الأكبر في انخفاض أعداد الإصابات.. فيديو

علقت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، على الوضع الوبائي في مصر قائلة إن مصر تخطت ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا، حيث أن الأعداد في انخفاض مستمر مع قلة عدد الوفيات، معربة عن أملها أن تستمر معدلات الإصابات في الانخفاض وهذا يحدث مع إتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية.

مستشار الرئيس: دلال عبدالعزيز ووائل الإبراشي يعانيان من متلازمة كوفيد طويل الأمد

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، ، تفاصيل جديدة بشأن تطورات الوضع الصحي للفنانة دلال عبدالعزيز، مؤكدا أن حالتها دخلت ضمن نسبة من الحالات النادرة التي تعاني من ”بوست كوفيد سندروم“، وهي مرحلة ما بعد التعافي من فيروس كورونا ”كوفيد-19″، وظهور النتيجة سلبية، حيث تعرف تلك الحالة بأنها ”متلازمة كوفيد طويل الأمد“.

عاجل