رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فنان تشكيلي: الشعب المصري أول من اخترع الفكاهة وعاش بين الجد والهزل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الفنان التشكيلي صلاح عناني إن الشعب المصري أول من اخترع الفكاهة وأن التاريخ ذكر ذلك على الرسوم والبرديات.. مشير إلى أن الشعب المصري كان يعيش حياة وسطية بين الجد الهزل

وأضاف عناني خلال فعالية جولة الفنون والتي تتناول قصص الفن والمصريين ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 52 اليوم الأربعاء على المنصة الإلكترونية - أن الشعب المصري أول شعب اخترع الجدليات والتماثيل وعلموها للعالم أجمع.

من جانبه قال الفنان التشكيلي طارق عبدالعزيز خلال جولة الفنون تحت عنوان " قراءات تشكيلية" إن هناك رموزا مصرية تميزت في العديد من الفنون من بينهم الأب الروحي لمدرسة الرسم الصحفي الحسين فوزي والذي أدهش المستشرقين بفنه عندما جسد المساجد الأثرية وسطر تاريخا كبيرا في مجلدين شهيرين فضلا عن أنه رسم العديد من المآذن بشكل أدهش الجميع وتتلمذ على يديه العديد من الطلاب.

وأضاف أن الحسين فوزي جسد قصصا عديدة في رسوم الأطفال بمجلات عديدة مثل السندباد وآخر ساعة ، وأول من تعمق في فن الحفر واعتبر ناظر هذه المدرسة .. موضحا أن أشهر أعماله لوحة السقال والرسوم التوضيحية الخاصة بقصة أولاد حارتنا للأديب الكبير نجيب محفوظ حيث أبدع في تجسيد أبطالها بحرفية شديدة.