رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكاظمي: قوات الأمن العراقية أحبطت محاولات لتخريب أبراج الطاقة

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي أن قوات الأمن أحبطت بالفعل عددًا من المحاولات التخريبية والإرهابية، وألقت القبض وقتلت عددًا من المخربين".

وقال الكاظمي في إفادة صحفية اليوم الثلاثاء: إن "قوات الأمن العراقية تبذل جهودًا جبارة لحماية أبراج نقل الطاقة، مضيفًا: "عملنا في هذه الحكومة على زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية، وافتتحنا محطات عديدة وما زالت الجهود مستمرة في زيادة الإنتاج وتذليل العقبات لافتتاح المحطات والتعاقد".

وأضاف: أن "سوء التخطيط والفساد والفوضى في اتخاذ القرارات يمثل تركة ثقيلة في ملف الكهرباء، وتعمل الحكومة الحالية عبر استراتيجيات علمية وعَملية على تجاوزها ووضع هذا الملف على الطريق الصحيح لخدمة أبناء شعبنا".

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت مديرية مكافحة المتفجرات العراقية، إبطال مفعول 57 قذيفة هاون في محافظة الأنبار الواقعة غربي البلاد.

وأفادت المديرية العراقية ـ في بيان ـ بأنه "بعد ورود نداء إلى خبراء مكافحة المتفجرات في محافظة الأنبار يفيد بوجود أجسام غريبة في منطقة الجغيفي قضاء الفلوجة، توجه على الفور فريق عمل مختص إلى محل الحادث لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذا".

وأضاف البيان أنه "عقب الكشف تبين أنها قذائف هاون مختلفة العيارات من مخلفات الجماعات الإرهابية في محافظة الأنبار، وتم معالجتها على الفور وفق الإجراءات القياسية، دون أن يشير إلى وقوع أي إصابات أو خسائر مادية أو بشرية أثناء عملية إبطال مفعول هذه القذائف".

عاجل