رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المصل واللقاح: متحور "دلتا" لكورونا سينتشر بنسبة 80% على مستوى العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن مصر خرجت من ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا، وهناك تراجع في أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس.

وأضاف "الحداد"، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، أن قرار الحكومة بزيادة نسب إشغال المطاعم والمسارح والسينمات مرتبط بتطبيق نفس الإجراءات الاحترازية، لافتًا إلى أن هناك انتشار لمتحور "دلتا" في بعض الدول المجاورة.

وتابع ، أن المتحور الجديد لفيروس كورونا "دلتا بلس" هو تحور للأسرع وليس للأقوى أو للأشد، فلا يوجد مؤشر حتى الآن لقوته أو حدته ولكن المؤشر الوحيد هو قدرته على الانتشار سريعًا، وهناك مؤشرات لوصوله لبعض الدول العربية، منوهًا بأنه خلال شهر أغسطس سوف ينتشر بنسبة 80% على مستوى العالم، وسيصبح المتحور السائد خلال الفترة القادمة بسبب سرعة انتشاره.

ونوه، بأن لقاحات كورونا تحمي من الإصابة بنسبة 70-80%، ولكنها تحمي من مضاعفات الإصابة الخطيرة بنسبة 100%، موضحًا أن 30% ممن حصلوا على اللقاح معرضين للإصابة بكورونا، ولكن الإصابة تكون بدرجة بسيطة ومتوسطة لا تعدو دور البرد العادي، ولن يكون هناك وفيات أو رعاية مركزة.
 

عاجل