رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة دمنهور يجتمع مع مسئولي التعاون التربوي بالسفارة الفرنسية

نشر
الدكتور عبيد صالح
الدكتور عبيد صالح - رئيس جامعة دمنهور

اجتمع اليوم الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، مع مسئولي التعاون الجامعي "التربوي والعلمي" بالسفارة الفرنسية والملحقات الفرنسية " المعهد الفرنسي للثقافة، الملحقين بالسفارة الفرنسية والمركز الثقافى الفرنسي.

و أوضح "صالح" أن الهدف من هذا الاجتماع هو مناقشة أطر التعاون المستقبلية  والمقترحات التربوية والعلمية مع المعهد الفرنسي لتعظيم الاستفادة  لطلاب الجامعة وعقد العديد من الدورات التدريبية، والسعى لعمل أبحاث علمية مشتركة ومشروعات مشتركة بين الطرفين.

وأشار رئيس جامعة دمنهور، إلى أن هذه الزيارة تتزامن مع احتفال مصر بثورة 30 يونيو تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فهي ثورة وإرادة شعب حماها القوات المسلحة الباسلة والشرطة الماهرة والتي أنقذت مصر من جماعات الظلام ، وأيضا والاحتفال بافتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية بمدرسي مطروح.

واقترح رئيس جامعة دمنهور، بضرورة مناقشة المقترحات العلمية لمعرفة أنواع التعاون المستقبلية بين جامعة دمنهور وبين الجامعات الفرنسية المختلفة والتركيز على جانب البعثات لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة وذلك لتطوير التعليم والبحث العلمي.

حضر الاجتماع الدكتورة أمل مهران عميد كلية التربية بالجامعة، والدكتورة غادة غتوري، والدكتورة اندريا أيوب. 

ومن الجانب الفرنسي لورا الملحق التربوي للمعهد الفرنسي بالسفارة الفرنسية، والدكتورة ريم الرحماني الملحق العلمي بالسفارة الفرنسية.

عاجل