رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبل تسمح بشراء الماريجوانا من متاجرها

نشر
شركة أبل - أرشيفية
شركة "أبل" - أرشيفية

اتخذت شركة أبل، قرارًا مثيرًا للجدل؛ حيث سمحت ببيع وشراء القنب (الماريجوانا) من داخل التطبيق في الأماكن التي يسمح فيها القانون بذلك.

وجاءت خطوة الشركة الأمريكية، بعد أن خضعت في الآونة الأخيرة لتدقيق شديد من المطورين والمشرعين بشأن إرشادات وعمولات متجر التطبيقات، وفق "سكاي نيوز عربية".

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اشترطت شركة أبل أن تتم عمليات البيع على المناطق التي تسمح قانونًا ببيع وتعاطي "الماريجوانا"، وأن يكون استخدام التطبيق مقيدًا جغرافيًا.

وفي تحديث لإرشادات المطورين الخاصة، أشارت شركة أبل، التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقرًا لها، إلى أن تسهيل بيع الماريجوانا أمر قانوني للشركات المرخصة، مثل الصيدليات ومنافذ البيع.

يذكر أن بعض الولايات الأمريكية تسمح بتعاطي وبيع وشراء القنب من خلال منافذ مرخصة، وفي شهر أبريل الماضي، أصبحت فرجينيا الولاية الـ16 في البلاد، التي تقنن الماريجوانا للبالغين.

ووجدت دراسة، أجراها مكتب الحاكم رالف نورثام في عام 2020، أن عائدات ضريبة الماريجوانا، في الولاية، يُمكن أن تدر ما يصل إلى 274 مليون دولار، ويمكن أن تدر الصناعة القانونية لقنب ما بين 698 مليون دولار و1.2 مليار دولار سنويًا لاقتصاد الولاية.
 

عاجل